المحتوى الرئيسى

هبوط أسهم السعودية ودبي مع جني الأرباح ومصر تتأثر مجددا بمخاوف نقدية

03/31 19:56

هبطت بورصتا السعودية ودبي اليوم الأربعاء مع جني الأرباح من المكاسب التي تحققت على مدى الأيام الماضية لكن أحجام التداول كانت نشطة والمعنويات بشكل عام إيجابية نظرا لتعافي أسعار النفط مؤخرا.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنحو 0.7 في المئة في أوائل التعاملات لكنه أغلق منخفضا 0.2 في المئة عند 6170 نقطة.

وانخفض مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.8 في المئة بينما تراجع سهم مجموعة الطيار للسفر 2.6 في المئة.

لكن بعض أسهم المضاربة الصغيرة واصلت الارتفاع مع صعود سهم الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) 7.6 في المئة. وزاد سهم ساب تكافل للتأمين الإسلامي 3.3 في المئة في تداول مكثف غير معتاد مع إعلان الشركة عن تعيين ستيفن كوسقروف رئيسا تنفيذيا لها خلفا لادريان فلاورز الذي قضى في المنصب خمس سنوات.

وتراجع مؤشر سوق دبي 1.9 في المئة مع هبوط سهم أرابتك القابضة للبناء 9.1 في المئة إلى 1.50 درهم وكان الأكثر تداولا في السوق.

وحفز هبوط سهم أرابتك جني أرباح في أسهم مضاربة أخرى مع تراجع سهم أملاك للتمويل العقاري بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة لكن بعض الأسهم بقيت قوية مع صعود سهم بيت التمويل الخليجي إثنين في المئة.

وانخفض سهم إعمار العقارية القيادي 1.9 في المئة إلى 5.75 درهم.

لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي زاد 0.2 في المئة مع صعود سهم الدار العقارية 1.2 في المئة. وقفز سهم أسمنت رأس الخيمة 6.2 في المئة بعدما قالت الشركة إنها أعادت شراء 950 ألفا من أسهمها يوم الإثنين.

وهبط مؤشر بورصة قطر في أوائل التداول لكنه أغلق مرتفعا 0.5 في المئة مع صعود سهم فودافون قطر الأكثر تداولا أربعة في المئة.

لكن سهم أريد للاتصالات تراجع 6.4 في المئة. وسجلت الشركة قفزة 555 في المئة في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي لكنها اقترحت خفض توزيعات الأرباح السنوية إلى ثلاثة ريالات للسهم من أربعة ريالات في العام السابق.

وفي مصر قفز سهم بلتون المالية مجددا بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة لتبلغ مكاسبه منذ التاسع من فبراير شباط 230 في المئة. وحفز ذلك عمليات شراء جديدة في أسهم أخرى في القطاع من بينها سهم المجموعة المالية-هيرميس وسهم برايم القابضة. لكن السهمين أغلقا على انخفاض مع موجة بيع بشكل عام في السوق بفعل قلق المستثمرين بشأن مخاطر احتمال رفع أسعار الفائدة أو خفض قيمة العملة أو الإثنين معا في الأيام أو الأسابيع القادمة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 6170 نقطة.

مصر.. انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 6077 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 1.9 في المئة إلى 3226 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 3480 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.5 في المئة إلى 10014 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.5 في المئة إلى 5262 نقطة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل