المحتوى الرئيسى

ننشر جدول أعمال أكرم أمين أول رائد فضاء مصري خلال زيارته للقاهرة

03/31 18:01

حصل "صدى البلد" على جدول اعمال أكرم امين أول رائد فضاء مصري خلال زيارته لمصر،حيث سيلقى محاضرات بمسرح السلام الملحق بوزارة البحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والجمعية المصرية للعلوم السبت المقبل الساعة 2 ظهراً.

كما سيلقى محاضرة في جامعة النيل يوم الأحد 3 ابريل الساعة 10:00 صباحاً ،ومحاضرة في جامعة زويل يوم الأحد 3 ابريل الساعة 12:00 ظهراً ،وفي جامعة حلوان سيلقى محاضرات يوم الاثنين ٤ أبريل الساعة 10 صباحا ، ومحاضرة بجمعية الدكتور مصطفي محمود الفلكية يوم الثلاثاء ٥ ابريل الساعة من 6 إلى 7 مساء.

وسيلقى محاضرة في الجامعة الألمانية بالقاهرة يوم السبت ٩ ابريل الساعة ٤ ظهراً.

جدير بالذكر أن أكرم أمين كان من اوائل الثانوية العامة ، فالتحق بالجامعة الالمانية بحصوله على منحة كاملة،وحصل على شهادة البكالوريوس في مجال هندسة الاتصالات ثم سافر الى المانيا ليحصل علي شهادة الماجستير في الاتصالات من جامعه شتوتجارت ،ثم عمل لدى الوكالة الالمانية للفضاء في 2011 وهناك حصل على رخصة الطيران.

وفي عام 2012 بدأ التحضير للحصول علي شهاده ماجستير ثانيه في مجال الطيران والفضاء من جامعه ميونخ التقنيه وفي 2014 كان مسئولاً عن التجربه المصريه للمحطه الدوليه للفضاء”EGAHEP” التي كانت تدرس فيروس سي وكيفيه نمائه في الفضاء لجمع معلومات عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل