المحتوى الرئيسى

مجلس جامعة القاهرة يقرر عدم تقديم موعد الامتحانات التي تتزامن مع شهر رمضان

03/31 15:42

قرر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة عدم تقديم موعد الامتحانات التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك ، على أن تبدأ في مواعيدها المحددة في الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل ، وفقا لخريطة العام الدراسي المحددة من قبل، مع التأكيد علي استكمال الساعات الدراسية المقررة بكل كلية.

وناقش مجلس الجامعة في اجتماعه الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة للعام الجامعي 2015 –2016، وذلك فيما يتعلق بموعد الامتحانات وإعلان الجداول علي الطلاب وتجهيز قاعات الامتحانات .

وأكد المجلس ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات لتتوافق مع مواعيد شهر رمضان المبارك، بحيث تنتهي قبل موعد الإفطار بوقت كاف ، تيسيرا علي الطلاب ... والموعد المقرر هو من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا أو من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا ، طبقا لظروف كل كلية، مع تجهيز أماكن إضافية لأداء الامتحانات لطلاب كلية الحقوق.

كما قرر مجلس الجامعة إطلاق “منتدي الطلاب النابغين” بكليات الجامعة والذي يضم الطلاب المبدعين في مجال النشر العلمي الدولي والاختراعات والابتكارات، وغيرها من مجالات الإبداع والابتكار، كما يستهدف المنتدي دعم طموحات الشباب وتشجيعهم علي الابتكار وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم للاستمرار في مواصلة إبداعاتهم وابتكاراتهم .

ووافق المجلس على تخصيص منح دراسية للجنود المصابين في العمليات الحربية في سيناء من الحاصلين علي الدبلومات المتوسطة، في برامج التعليم المفتوح بالجامعة ، وإعفائهم من شرط مرور خمس سنوات علي الحصول علي المؤهل الدراسي،ويتم العرض علي المجلس الأعلي للجامعات في اجتماعه المقبل للنظر في الموافقة، وذلك في إطار الدعم والمساندة لجنود القوات المسلحة والشرطة، لما يقدموه من تضحيات لمواجهة الإرهاب .

كما وافق مجلس الجامعة على السماح للطلاب السوريين بكليات الجامعة بحضور الامتحانات لحين البت في شأن سداد الرسوم الدراسية المقررة للعام الجامعي 2015-2016 ، بالإضافة إلى معاملة الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات المقيدين علي المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم العالي ، معاملة الطلاب المصريين، وإعفائهم من رسوم اللغات الأجنبية بالكليات المقيدين بها، ومن بينهم طلاب جنوب السودان لعدم إجادتهم للغة العربية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة - برئاسة الدكتور جابر نصار - إعفاء الطلاب الوافدين من بعض الدول الإفريقية (السودان وجنوب السودان وتشاد) ، ومن بعض الدول العربية ( ليبيا واليمن وسوريا والعراق وفلسطين) من رسوم الإقامة والتغذية في المدن الجامعية حتي نهاية العام الجامعي الحالي، نظرا للأوضاع التي تمر بها تلك الدول .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل