المحتوى الرئيسى

كفر الشيخ: غرق 9 أشخاص وضبط 105 في إحباط هجرة غير شرعية

03/31 13:48

قال نائب محافظ كفر الشيخ سمير غباشي، إن قوات حرس الحدود تمكنت صباح اليوم الخميس، من القاء القبض على  105 شخصاً حاولوا الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أنهم من جنسيات مختلفة مصريين وسوريين وصوماليين، وسيدات ورجال وأطفال.

وأضاف غباشي في مداخلة هاتفية مع برنامج “مباشر من العاصمة” المذاع على فضائية “أون تي في لايف”، اليوم الخميس، أنه تم انتشال 5 جثث أمام قرية المقصبة التابعة للوحدة المحلية لمدينة بلطيم، كما تم انتشال 4 جثث آخرين امام ساحل مطوبس، ليصبح اجمالي الوفيات 9 حتى الان.

ولفت إلى أن إحباط العملية تم بالتعاون بين حرس الحدود والمخابرات الحربية، متوقعاً عدم وجود عمليات هجرة غير شرعية ناجحة؛ ﻷن قوات حرس الحدود متواجدة بشكل كبير.

وأرجع مثل هذه الحوادث إلى أن المراكب المستخدمة صغيرة وغير مؤهلة للدخول في عرض البحر، مؤكداً على أن حوادث الهجرة الغير الشرعية قلت بنسبة كبيرة في الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال رئيس مركز مطوبس المهندس على عبد الستار، إن قوات حرس الحدود تمكنت من انتشال 9 جثث بينهم سيدتان وطفلان جرفهم تيار البحر المتوسط على شواطئ مركز البرلس أمام قرية “بر بحري”، كما تمكنت حرس الحدود من إلقاء القبض على 105 أخرين أثناء رحلة هجرة غير شرعية عبر شواطئ البرلس بكفر الشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل