المحتوى الرئيسى

بجسكو : أضفنا 4720 ميجاوات لشبكة الكهربائية في 2015

03/31 13:38

أعلنت الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية (بجسكو) أنها أضافت أكثر من 4720 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء في 2015 تم إنجاز 1500 ميجاوات منها فى أقل من ستة أشهر، وهو رقم قياسي عالمي جديد فى تنفيذ مشروعات انتاج الطاقة الكهربائية، مشيرة إلى أن حجم أعمالها في مصر حاليا يبلغ 15 ألف ميجاوات.

جاء ذلك في تصريحات اليوم للمهندس شيرين مصبح المدير العام لبجسكو حول التقرير الذي استعرضته الشركة خلال جمعيتها العمومية حول أنشطتها خلال العام المالى المنتهى 2015.

وقال إن هذه الأرقام تؤكد قدرة الشركة على تحمل مسئولياتها الوطنية متمثلة فى دعم قطاع الكهرباء المصرى من خلال اتمام خدماتها وتسليم مشروعات التوسعات الجديدة لمحطة 6 أكتوبر ذات الدورة البسيطة، ومحطات كلا من شمال الجيزة ذات الدورة المركبة، والدورة البسيطة لمحطة أسيوط، وكذلك أول محطة انتاج كهرباء تعمل بالضغوط فوق الحرجة بالعين السخنة، واحلال وحدة محطة التبين البخارية.

وأضاف مصبح أن بجسكو قامت أيضا بدعم قطاع الكهرباء العراقى خلال عام 2015، حيث تم الانتهاء من تقديم خدمات الشركة لمشروع محطة انتاج كهرباء واسط بدولة العراق الشقيقة.

ولفت إلى أن بجسكو بدأت فى تقديم خدماتها لما يفوق 15 ألف ميجاوات، الذى يمثل حجم أعمال غير مسبوق للشركة على المستويين المحلى والاقليمي، حيث يتضمن خدمة مشروعات كلا من البرلس والعاصمة الادارية الجديدة، وكذلك مشروعات تحويل محطات أسيوط وغرب دمياط وغرب دمياط الجديدة والشباب للعمل بنظام الدورة المركبة، اضافة الى مشروعات جنوب حلوان وغرب القاهرة وأسيوط وبرج العرب، ومشروع السويس، ومشروع اعادة تصميم نظام التبريد لمحطة شرق بور سعيد.

وقال مصيح إن بجسكو هي الاولى فى افريقيا وضمن مصاف الشركات العالمية الحاصلة على الايزو 9001:2015 فى نظم ادارة الجودة، وذلك لمطابقة المواصفات القياسية فى نظم ادارة الجودة من قبل لويدز التى تعد أكبر مؤسسة عالمية لاصدار هذه الشهادات. وهو ما جاء تكليلا لدعم الشركة الدائم لابتكار وتنفيذ حلول هندسية متكاملة لمشروعاتها لا نظير لها في الأسواق المحلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل