المحتوى الرئيسى

الزمالك يسعى لافتراس مركز شباب الضبعة فى بتروسبورت

03/31 10:59

يلتقى فى الثامنة، مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع مركز شباب الضبعة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر، المقرر بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

يدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من ياسر فوزى، حكم ساحة، ومعه كارم محمود مساعد أول، وحازم لقمة مساعد ثانٍ، وعصام التلوانى، حكمًا رابعًا.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء تحت قيادة المدير الفنى الاسكتلندى ماكليش بهدف تحقيق فوز مريح للتأهل إلى الدور الثانى لمواصله المسيرة فى طريق الاحتفاظ باللقب الذى حققه الزمالك الموسم الماضى بعد الفوز على منافسة التقليدى الأهلى فى المباراة النهائية بهدفى باسم مرسى.

اللقاء يعتبر من نوعية اللقاءات السهلة للفريق فى ظل فارق الخبرة بين لاعبى الفريقين، إلا أن ماكليش حرص على الاجتماع مع اللاعبين فى أول مران لهم بعد حصولهم على إجازة لمدة خمسة أيام وهى المرة الأولى التى يحصل فيها لاعبو الزمالك على هذه الراحة منذ مدة طويلة، بسبب تلاحم الموسمين الذى لم يمكن الفريق من عمل فترة إعداد.

حذر المدير الفنى خلال الجلسة التى عقدها مع اللاعبين من الاستهتار بالفريق المنافس، مشددًا أن لقاءات الكأس غالبًا ما تحمل الكثير من المفاجآت وتكون مع الفرق الصغيرة من نوعية «السهل الممتنع»، مطالبهم بضرورة بذل أقصى الجهد من أجل تحقيق فوز كبير.

استعداد الزمالك للمباراة كان فى فترة قصيرة، حيث لم يتدرب الفريق سوى مرتين فقط تم خلالهما التركيز على النواحى التكتيكية وتجربه اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال الفترة الماضية، بهدف منحهم الفرصة أمثال محمد إبراهيم وأحمد حمودى ومحمد عادل جمعة والحارس محمود عبدالرحيم «جنش»، وإراحة عدد من النجوم الأساسيين استعدادًا للقاء الإسماعيلى المهم فى الدورى المحلى المقرر الاثنين المقبل.

وأكد محمد صلاح المدرب العام أنه لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة، وأن الجهاز الفنى يحترم أى منافس يواجهه، سواء كان يلعب فى الدورى الممتاز، أو المظاليم، وأن صعوبة اللقاء تكمن فى قلة المعلومات المتوفرة عن مركز شباب الضبعة، وحصلنا على بعض فيديوهات لمباريات سابقة وطالبنا اللاعبين بالجدية وعدم اللعب بتراخٍ وكأنهم ضامنون للفوز، مشيرًا إلى أن هدفنا هو استمرار المنافسة للوصول إلى المباراة النهائية للحفاظ على اللقب الذى يحمله الزمالك من الموسم الماضى.

ويغيب الثنائى طارق حامد ومعروف يوسف لاعبى الفريق عن مباراة شباب الضبعة بعد أن حصل الثنائى على الإنذار الثالث فى مباراة المقاولون العرب، التى فاز بها الأبيض بهدفين نظيفين قبل توقف المسابقة بسبب لقاءى المنتخب أمام نيجيريا.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود جنش لحراسة المرمى، أحمد دويدار وعلى جبر ظهيرى وسط، وحازم إمام ناحية اليمين ومحمد عادل جمعة ناحية الشمال، وأحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق ومحمود كهربا فى الوسط، وأحمد حمودى ومحمد إبراهيم وباسم مرسى فى الهجوم.

أما فريق شباب الضبعة تحت قيادة مديره الفنى، محمد كمال، فإنه يلعب اللقاء للشهرة، خصوصًا أن هناك فارق إمكانات بين لاعبى الفريقين، وإن كان يأمل فى تقديم عرض قوى وتحقيق مفاجأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل