المحتوى الرئيسى

7 بنوك توقع قرض مشترك بقيمة 2.5 مليار جنيه لماجد الفطيم لإنشاء سيتى سنتر ألماظة

03/31 13:29

في أكبر صفقة تمويل خلال الفترة الأخيرة للقطاع الخاص والإستثمار المباشر، قام تحالف مجموعة من البنوك يضم كلا من البنك العربي  وبنوك عودة، والإسكندرية، وأبو ظبى الوطنى، والإمارات دبى الوطنى، والمشرق، والكويت الوطنى بترتيب وضمان تغطية التمويل اللازم لمشروع إنشاء سيتي سنتر ألماظة الذي تمتلكه وتديره ماجد الفطيم من خلال قرض مشترك بقيمة أجمالية تبلغ 2.5 مليار جنيه.

وسيقوم البنك العربي  بدور وكيل التمويل و بنك عودة بدور وكيل الضمان فيما حصل بنك الأسكندرية و بنك أبوظبى الوطنى على دور بنوك الحسابات. وقد تم التوقيع على عقد التمويل، ومن المتوقع أن يتم السحب من التمويل فور إستيفاء الشروط المسبقة للسحب.

وتعكس هذا الصفقة بشكل كبير مدى مساهمة القطاع المصرفي، وخاصة البنوك العربية العاملة فى السوق المحلي، فى دعم المشروعات الاقتصادية الضخمة التى من شأنها المشاركة في دفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة. وتعكس الصفقة أيضاً حرص ماجد الفطيم العقارية على المشاركة في التنمية المستدامة للاقتصاد المصري من خلال مشاريعها الاستثمارية الضخمة والتي تهدف إلى تقديم كل ما هو فريد وغير مسبوق في قطاعي التجزئة والترفيه المحليين.

من الجدير بالذكر أن التكاليف الاستثمارية لمشروع سيتي سنتر ألماظة تبلغ 4 مليارت جنيه ومن المتوقع أن توفر 22 ألف فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة. ويقع المشروع شمال شرق طريقي القاهرة – السويس وطريق النصر بمصر الجديدة ومن المتوقع افتتاحه في 2019.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 19 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات" ومراكز "سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا. ومع علامة "هايبر ستار" في باكستان، تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 150 متجراً في 14 دولة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل