المحتوى الرئيسى

قوات موالية لهادي تسيطر على معقل لتنظيم القاعدة في عدن

03/30 13:23

12:54 30.03.2016(محدثة 12:58 30.03.2016) انسخ الرابط

تمكنت، اليوم الأربعاء، قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من استعادة السيطرة على مديرية المنصورة بعدن كبرى مدن الجنوب اليمني، لتنهي شهورا من سيطرة متشددي تنظيم القاعدة عليها في أعقاب سيطرة قوات هادي على عدن في يوليو/ تموز 2015 الماضي.

وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية في عدن نزار أنور لـ "سبوتنيك"، الأربعاء، إن " المرحلة الثانية من الخطة الأمنية التي أقرها مسؤولو الأمن في عدن، تُوجت باستعادة مديرية المنصورة واستعادة مبنى السجن المركزي والمناطق المحيطة بها وانتشار القوات الأمنية بداخلها".

ومنذ سيطرة قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مدينة عدن الاستراتيجية جنوب اليمن قبل شهور، شهدت المدينة الساحلية نشاطا كبيرا للتنظيم المتشدد، انتهت بسيطرته على عدد من المناطق  ورفع أعلام التنظيم عليها أبرزها مديرية المنصورة.

 لكن المتحدث باسم الإدارة المحلية في عدن، قال  إن "التنظيمات التي كانت موجودة داخل مديرية المنصورة هي مجموعة من  المسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي الذين يحاولون تصوير الوضع في عدن بأنه فوضى يستغلها تنظيما القاعدة وداعش".

 وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عدد من التفجيرات التي استهدفت مسؤولين أمنيين وعسكريين في عدن، بما فيها استهداف مقر الحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

انظر أيضا: اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين في عدن "داعش" يمهل طالبات عدن 3 أيام لتغيير زيهنّ المدرسي مقتل قيادي في اللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي في عدن اليمن .. اغتيال قائد اللواء 115 والتحالف يغلق مطار عدن تحسبا لهجمات

داعش, عبد ربه منصور هادي, عدن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يقاطع قمة واشنطن النووية

لا يشارك رئيس روسيا في قمة للأمن النووي في واشنطن.

حسيبة آزاد: الجهاديون يخشون نساء البشمركة

قوات الجيش العراقي تتقدم لتحرير الموصل من أيدي إرهابيي تنظيم "داعش"، وتشاركهم البشمركة الكردية في هذه العملية، ويوما عن يوم يزداد عدد النساء الكرديات اللاتي تنضمن إلى صفوف القوات العراقية للدفاع عن الوطن.

روسيا تنتج عدّة فريدة تزيد فعالية الدبابات

أصبح معرض "ديفاكسبو إنديا" أول معرض دولي تعرض روسيا فيه نظام تفجير قذائف الدبابات عن بعد.

افتتح الرئيس بوتين مصنعا عسكريا جديدا في مدينة نيجني نوفغورود.

خامنئي: إيران مستقبلها في الصواريخ وليس المحادثات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل