المحتوى الرئيسى

صور.. افتتاح صالون الجنوب الدولي الرابع في الأقصر

03/30 12:23

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، الأربعاء، فعاليات صالون الجنوب الدولي الرابع بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالثقافة، والدكتور محمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة، ورئيس الصالون.

وأشار رئيس الجامعة، في كلمته بحسب بيان صادر عن الجامعة، إلى التطوير المستمر والمتميز الذي يشهده صالون الجنوب، ويعكسه عدد الدول المشاركة فيه، موضحًا الدور المهم الذي تقوم به كلية الفنون الجميلة لنشر قيم الفنون والجمال من خلال الأعمال الفنية الرائعة لتحسين الذوق العام والارتقاء به.

ونوه رئيس قطاع الفنون التشكيلية إلى أهمية إقامة صالون الجنوب للنهوض بالمجتمع المصري من خلال الفن.

وأضاف رئيس لجنة التحكيم، أن الصالون يضم أكثر من 140 عملا فنيا متميزا، ويشارك في الدورة الرابعة للصالون أكثر من ثلاث عشرة دولة عربية وأجنبية من بينها مصر – العراق- السودان – كلومبيا – ألمانيا – الأردن – سوريا – إيطاليا – تونس – فرنسا – قبرص – مقدونيا، بمجالات الصالون المختلفة.

وقال الدكتور صلاح الجعفراوي، ممثل منظمة آل مكتوم، إن الفنون درب من دروب الإبداع ولها دور مهم في تربية المجتمع على قيم التسامح والوسطية والاعتدال وحمايته من الانزلاق في التطرف والانحراف.

وكرم الصالون في الدورة عددا كبيرا من رموز الإبداع الفني، ومنح درع التكريم للدكتور صلاح الجعفراوي، والدكتور خالد سرور، والسيد روماني حافظ نيابة عن رئيس البنك التجاري الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل