المحتوى الرئيسى

شنايدر اليكتريك تفتتح معملين جديدين للطاقة وتطبيقاتها

03/30 12:07

أعلنت شنايدر اليكتريك، الشركة المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن افتتاح معملين جديدين للتدريب على الطاقة وتطبيقاتها في كُلّيتي الهندسة بجامعتي عين شمس وحلوان.

وقامت الشركة بتجهيز المعملين بأحدث أجهزة القياس والمعدات المستخدمة في مجال الطاقة وإدارتها وكفاءة استخدامها، حيث يتم استكمال الجانب النظري لمناهج الهندسة التي يدرسها الطلبة ودمجها بالتدريب العملي وصقل مهارات الطلبة في معملي شنايدر اليكتريك المتطورين، حيث يتدرب الطلبة على كيفية استخدام أفضل التطبيقات الآمنة والفعالة في مجال الطاقة والوصول لأعلى مستويات الأداء بأقل قدر ممكن من استهلاك الطاقة في كافة المشروعات والتطبيقات العملية داخل المصانع ومواقع توليد الكهرباء وأماكن الاستهلاك.

حضر حفل الافتتاح من شنايدر اليكتريك ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، والمهندس هاني شلتوت- رئيس قطاع تطوير الحلول الهندسية والتدريب في شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا وعدد من أعضاء الإدارة العليا بالشركة، هذا إلى جانب كبار اساتذة الجامعتين، أ.د/ عمر الحسيني ,رئيس برنامج الساعات المعتمدة بكلية هندسة جامعة عين شمس وأ.د/ محمود عبد الحميد ,رئيس قسم الطاقة برنامج الساعات المعتمدة بكلية هندسة جامعة عين شمس، و.أد/ عزة بركات عميد كلية هندسة جامعة حلوان، وأ.د/ محمد راضي وكيل كلية هندسة جامعة حلوان، وأ.د/ عادل السماحي، رئيس قسم الآلات الكهربية بكلية هندسة جامعة حلوان.

يُعد المعملان الجديدان أول معملين تقوم الشركة بتجهيزهما بالكامل في الجامعات الحكومية المصرية، حيث من المنتظر اختيار جامعة حكومية كل عام للقيام بنفس الشيء، في إطار جهود شنايدر اليكتريك لتطوير التعليم الهندسي في الجامعات المصرية، واعداد طالب الهندسة المصري للالتحاق بسوق العمل الذي يزداد تنافسية كل عام.

يأتي افتتاح المعملين في إطار مبادرات شنايدر اليكتريك المتواصلة لدعم طلبة الهندسة في مصر بشكل خاص، حيث قامت الشركة في السنوات الأخيرة بإطلاق العديد من المبادرات الهادفة لتطوير قدرات ومهارات طلبة الهندسة المصريين، منها المسابقة السنوية لاختيار أفضل 5 مشروعات تخرج ودعم الطلبة في تنفيذها بالمعدات والأجهزة اللازمة، ومسابقة جامعة شنايدر اليكتريك للطاقة التي يتم من خلالها منح أفضل 60 طالب حصلوا على أعلى درجات، تدريباً صيفياً مكثفاً في مراكز شنايدر اليكتريك التكنولوجية في مصر.

وتعليقاً على افتتاح المعملين الجديدين، يقول ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا: "يتمتع السوق المصري بإمكانيات هائلة لعل من أهمها الثروة الهائلة من طلبة الهندسة المصريين.

ويرى أن طالب الهندسة المصري إذا تلقى التدريب المطلوب والمهارات العملية الأساسية، سيصبح مهندس محترف يتمتع بأكبر قدر من الحرفية والمهارة والتأهيل العلمي. ولهذا السبب تستثمر شنايدر اليكتريك بكثافة في تأهيل طلبة الهندسة المصريين من خلال مجموعة من المبادرات المتنوعة التي نهدف من خلالها لإعداد مهندس المستقبل الذي يمكنه الحصول على فرصة عمل متميزة في مصر أو خارجها.

وأضاف إننا في شنايدر اليكتريك نمتلك مجموعة من أثمن الأصول البشرية، وكلهم من المهندسين المصريين الذين نفخر بانتمائهم للشركة وتفانيهم في عملهم طبقاً لأعلى معدلات التفوق والإنجاز. ولهذا نريد إعداد الأجيال القادمة من مهندسي مصر في أقسام الكهرباء والقوى ليصبحوا ثروة مصر في المستقبل، خاصة ونحن على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية في كافة المجالات.

واكد إننا نفخر بتعاوننا مع الجامعات الحكومية المصرية ونهدف للمزيد من التوسع في تلك التجربة لضم جامعة حكومية مصرية كل عام، لتصبح معامل شنايدر اليكتريك هي الجانب العملي الذي يطبق فيها الطالب ما تعلمه على المستوى النظري".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل