المحتوى الرئيسى

ألمانيا تفك عقدتها الإيطالية وفوز هولندا وفرنسا والبرتغال

03/30 00:25

أوفت سهرة الثلاثاء بوعودها في تقديم مباريات كروية ودية مثيرة ونارية استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة في فرنسا (يورو 2016) ولتصفيات مونديال روسيا 2018.

واستعاد المنتخب الألماني توازنه وحقق فوزا ساحقا على ضيفه الإيطالي (4-1). ولقن المانشافت "الآزوري" درسا كرويا قاسيا، وأكد أنه تجاوز خسارته الدرامية أمام إنجلترا قبل أيام (3-2).

وفك أبطال العالم عقدتهم أمام إيطاليا حيث كان الفوز هو الأول عليها في آخر ثماني مواجهات بينهما، علما بأن آخر فوز سابق للمانشافت على الآزوري كان عام 1995. كما ثأرت "الماكينات الألمانية" لهزيمتيها في المربع الذهبي لكل من بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا ويورو 2012.

وسجل أهداف المانشافت توني كروس (24) وماريو غوتزه (24 و45) وجوناس هيكتور (59) ومسعود أوزيل (75 من ركلة جزاء)، بينما أحرز البديل ستيفان الشعراوي هدف حفظ ماء الوجه للآزوري (83).

وتلعب ألمانيا في النهائيات الأوروبية في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية، بينما وقعت إيطاليا في المجموعة الخامسة النارية التي تجمعها ببلجيكا والسويد وإيرلندا.

وتلقى المنتخب الإنجليزي هزيمة مفاجئة من ضيفه المنتخب الهولندي (1-2).

وتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله جيمي فاردي (40)، وتعادل فينسنت يانسين لهولندا (50 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف لوسيانو نارسينغ الهدف الثاني (76). ويلعب المنتخب الإنجليزي في نهائيات اليورو ضمن المجموعة الثانية مع روسيا وويلز وسلوفاكيا.

أما هولندا فتستعد للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا والتي تنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل، حيث تلعب ضمن المجموعة الأولى مع فرنسا والسويد وبلغاريا وروسيا ولوكسمبورغ.

وفي ملعب "فرنسا" بباريس، حقق المنتخب الفرنسي فوزا ثمينا على ضيفه الروسي (4-2)، في المباراة التي أقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وسجل أهداف منتخب "الديوك" نغولا كونتي (8) وأندري بيار جينياك (38) وديميرتي باييه (64 من ركلة حرة)، والبديل كينغزلي كومان (76) أما "الدب الروسي" فسجل أهدافه ألكسندر كوكورين (56) ويوري جيركوف (68).

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب رومانيا وألبانيا وسويسرا، بينما تلعب روسيا ضمن المجموعة الثانية مع إنجلترا وويلز وسلوفاكيا.

وصالح منتخب البرتغال جمهوره بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام بلغاريا، بفوزه على ضيفه منتخب بلجيكا (2-1).

وسجل دييغو ريباس (20) وكريستيانو رونالدو (40) هدفي البرتغال، وروميلو لوكاكو (62) هدف بلجيكا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل