المحتوى الرئيسى

عودة القرم إلى روسيا منعت توسع الناتو شرقا

03/29 23:10

22:28 29.03.2016(محدثة 22:44 29.03.2016) انسخ الرابط

رأت مديرة معهد مبادرات وبحوث السياسة الخارجية، عضو الغرفة الاجتماعية الروسية، فيرونيكا كراشينينيكوفا، اليوم الثلاثاء، أن عودة القرم إلى روسيا أوقف توسع الناتو شرقا.

تدريبات مكثفة للدفاعات الجوية الروسية في القرم

وقالت كراشينينيكوفا، خلال فعالية نقاشية حول العلاقات بين روسيا والغرب، "القرم هي تلك اللحظة الحرجة المهمة، عندما أوقفنا توسع الناتو شرقا".

وأشارت إلى أن قوات الناتو كانت ستنشر في القرم ما لم يصوت سكانها لصالح ضرورة الانضمام إلى روسيا، مشيرة إلى أن التدخل في سوريا جاء خطوة مبدئية ثانية، وأضافت أن "سوريا هي الحدود البعيدة للجبهة الجنوبية لروسيا".

واعتبرت، أن موسكو ستحتاج إلى بذل جهود كبيرة لإقناع الغرب بالتحالف لمكافحة الإرهاب، ويبقى هناك سؤال حول ما إذا كان من الممكن اقناع واشنطن بالتخلي عن استخدام الإرهاب بهدف إسقاط الأنظمة غير المرغوب فيها.

يذكر أن شبه جزيرة القرم انضمت إلى روسيا قبل عامين بعد موجة من الاضطرابات وأعمال العنف في أوكرانيا، وإجراء استفتاء تقرير المصير في شبه الجزيرة ذات الأغلبية الناطقة بالروسية.

انظر أيضا: ثلث الأوروبيين والأمريكيين يعتبرون القرم جزءا من روسيا عودة القرم لروسيا: مستخدمو الشبكات الاجتماعية يهنئون سكان شبه الجزيرة (فيديو) الاحتفال بالذكرى الثانية لعودة شبه جزيرة القرم إلى الوطن الأم تدريبات مكثفة للدفاعات الجوية الروسية في القرم

أخبار روسيا, أخبار العالم, أمن قومي, توسع الناتو شرقا, الناتو, القرم, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لماذا لم ينطق أوباما بكلمة واحدة تعليقا على تحرير تدمر

كتب روبرت فيسك في صحيفة " The Independent" البريطانية أن أكبر هزيمة عسكرية هي هزيمة "داعش" في تدمر. وبدلا من الاحتفال بهذا، لم ننطق بحرف واحد.

البنتاغون: تحطم مقاتلة من طراز "اف 16" في أفغانستان

أعلن الناطق باسم البنتاغون، بيتر كوك، أن مقاتلة من طراز "اف 16" تابعة لسلاح الجو الأمريكي تحطمت اليوم الثلاثاء في قاعدة بغرام في أفغانستان.

الجيش السوري يصل إلى حدود الرقة

اقتربت قوات سوريا الديمقراطية – المرادفة للجيش العربي السوري، في العمليات العسكرية البرية من قرية المالحة، التي تبعد نحو 30 كم جنوب غرب مدينة الشدادي بريف الحسكة.

الكرملين: الحديث عن تأثير خطف الطائرة المصرية على استئناف الرحلات سابق لأوانه

لا ترى روسيا مبررا للحديث عن تأثير حادث اختطاف الطائرة المصرية، اليوم الثلاثاء، على احتمال استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل كشف ملابسات الحادث.

موسكو: وضع شرط "رحيل الأسد" على المحادثات السورية لا يجوز

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل