المحتوى الرئيسى

التصفيات المزدوجة.. تأهل العراق والإمارات وفوز فلسطين

03/29 20:17

أكمل المنتخب الإماراتي عقد المتأهلين للدور الثالث بتصفيات المونديال، حيث لحق بمنتخبات السعودية وقطر وسوريا والعراق وأوزبكستان وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران وتايلند، كما ضمنت جميع هذه المنتخبات أماكنها في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

واستعاد "أسود الرافدين" توازنهم ولحقوا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2018 بفوزهم الثمين (1-0) على فيتنام بطهران.

وأفلت منتخب العراق من الكمين الفيتنامي بالهدف الذي سجله مهند عبد الرحيم كرار في نهاية الشوط الأول ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط أمام نظيره الفيتامي.

واستفاد العراق من هدية منتخبي الأردن وكوريا الشمالية بهزيمة الأول (1-5) أمام أستراليا في المجموعة الثانية، والثاني أمام الفلبين (2-3) في المجموعة الثامنة في وقت سابق اليوم ليضمن المنتخب العراقي التأهل بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني.

وكان المنتخب التايلندي انتزع بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة بالجولة الماضية بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة.

إلى ذلك ختم المنتخب الفلسطيني مسيرته في تصفيات كأس العالم 2018 بفوز كاسح (7-0) على تيمور الشرقية، عبر جاكا حبيشة (2) وجوناثان كانتيلانا (18 و66) وياسر بينتو إسلامي (32 و39)، وأحمد عواد وعبد اللطيف البهداري الهدفين الآخرين (77 و90).

وكان المنتخب الفلسطيني تأهل مبكرا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2019.

ورفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في المركز الخامس الأخير.

وتأهل منتخب الصين أيضا للدور الحاسم من تصفيات المونديال ونهائيات كأس آسيا، بعد أن ألحق الخسارة الأولى بضيفه القطري بهدفين دون رد، سجلهما بوين هوانغ (57) ولي وو (88).

ورفعت الصين رصيدها إلى 17 نقطة، وضمنت المركز الثاني للمجموعة خلف قطر (21 نقطة).

كما أكد منتخب أوزبكستان صدارته للمجموعة الثامنة بفوزه على ضيفه البحريني (1-0)، وسجل ساردور رشيدوف هدف المباراة (50).

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 21 نقطة، مبتعدة بفارق خمس نقاط عن كوريا الشمالية الثانية التي خسرت اليوم أيضا امام مضيفتها الفلبين 2-3.

وحسم منتخب إيران تأهله بفوزه على ضيفه العماني (2-صفر)، سجلهما سرار أزمون (16 و24).

ورفعت إيران رصيدها في صدارة المجموعة إلى 20 نقطة، وتجمد رصيد عمان عند 14 نقطة.

وسيكمل منتخب عمان مشواره في الدور الثالث من التصفيات المخصصة للتأهل إلى كأس آسيا فقط.

في السياق أنهى منتخب لبنان لكرة القدم مشواره في الدور الثاني من التصفيات بتعادل مخيب مع ضيفه ميانمار (1-1). تقدمت ميانمار عبر أونغ ثو (73)، وعادل للبنان هلال الحلوة (88).

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل