المحتوى الرئيسى

نجاد البرعي: عزل "جنينة" بشكل غير قانوني ضربة لمكافحة الفساد

03/29 19:36

انتقد المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عزل المستشار هشام جنينة من منصب رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال البرعي في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " عزل هشام جنينة يساوي بالضبط عزل عبد المجيد محمود، كلاهما كان التفاف من السلطة التنفيذية على أحكام الدستور واستقلال جهات الرقابة ".

وأضاف: "عزل هشام جنينه أسقط هيبة الجهاز المركزي للمحاسبات ؛ مبارك كان حريص على حماية جودت الملط من أحمد عز، ولم يقدم رئيس من قبل على عمل مثل هذا ".

وتابع: " في بلد تشغل مراكز متقدمة في مدى انتشار الفساد يغدوا التخلص بشكل غير قانوني من رئيس الجهاز المركزي ضربة قويه لجهود المكافحة" .

وواصل: " الغريبة أن هشام جنينة كان سيغادر في سبتمبر وسيسلم خلفه في يونيو، فما هي الرساله التي أراد الرئيس إرسالها إلى المجتمع الدولي والمصري؟ ".

واختتم: " من كانوا يشيرون على مرسي بما يفعله كانوا يحبونه ويتصورون أنهم يساعدونه ؛ أتصور أن مستشاري السيسي اليوم شأنهم شأن مستشاري مرسي بالأمس " .

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، من منصبه، بشكل رسمي على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بدءًا من الأمس الإثنين، وتعيين المستشار هشام بدوي، نائب رئيس الجهاز والمحامي العام الأول السابق لنيابة أمن الدولة، رئيسًا للجهاز خلفًا لجنينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل