المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 5 أفلام استلهم منها خاطف الطائرة المصرية خطته

03/29 11:34

يستقل طائرة "مصر للطيران" للخطوط الداخلية، ينتظر حتى إقلاع الطائرة، ويقرر تنفيذ مخططه، يهدد بتفجير الطائرة بحزام ناسف، يطالب الطيار بتغيير مسار الطائرة إلى قبرص، وفور هبوط الطائرة بمطار "لارناكا"، يحتجز عشرات الرهائن كانوا على متنها وسط شكوك بانتمائه لتنظيم إرهابي، ولكن عندما يبدأ التفاوض تنكشف المفاجأة، فخاطف الطائرة يبدو أنه يعاني أزمة نفسية ناتجة عن صدمة عاطفية، فقد كان يريد التحدث إلى طليقته، قبرصية الجنسية، بحسب ما أفادت قناة "سكاي نيوز" العربية.

سماحة يبدو أنّه استلهم مخططه من عدد من الأفلام العالمية شاهدها قبل تنفيذ مخططه، فالأستاذ المصري بجامعة الإسكندرية ليس لديه خبرة سابقة في كيفية اختطاف طائرة، ولكن يبدو أنّه استلهم الفكرة من عدة أفلام عالمية، تحدثت عن اختطاف الطائرات.

أول تلك الأفلام يحكي عن امرأة تسافر على متن طائرة يتخطفها رجل غريب ويهددها بقتل والدها، لإجبارها على المشاركة في مؤامرة لمساعدته في جريمة سياسية ينوي القيام بها.

والفيلم من إنتاج عام 2005، وبطولة "سيليان ميرفي" و"راشيل ماك ادمز".

- "Die Hard 2 1990"

الفيلم من إنتاج عام 1990، وهو من نوعية أفلام الحركة والإثارة والتشويق، ومن بطولة: بروس ويلس، وويليام أثيرتون، وإخراج: ريني هارلن.

يتناول قصة جون ماكلين، الشرطي الأشهر في تاريخ السينما الأمريكية والذي يلعب دوره نجم أفلام الحركة بروس ويلس، يتصدى لمحاولات السيطرة على مطار دالاس الدولي من قبل مجموعة من المرتزقة والإرهابيين بقيادة ضابط عسكري أمريكي منشق، في انتظار وصول شخصية سياسية من أمريكا الجنوبية سيتم تقديمه للمحاكمة بسبب لعبه لدور مهم في عمليات تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والسلسة تعتبر الأشهر في مجال أفلام الحركة وتم إنتاج خمسة أفلام منها.

الفيلم يتناول قصة إحدى الطائرات المخطوفة من قبل الإرهابيين يوم 11 سبتمبر 2001، وهي الرحلة رقم 93 التابعة لخطوط الطيران "يونايتد إيرلاينز"، واكتشاف الركاب عن طريق هواتفهم المحمولة أن الطائرة المختطفة في طريقها إلى العاصمة "واشنطن" لتنفيذ عملية إرهابية، ما يترتب عليه إحباط الركاب للعملية الإرهابية وتحطم الطائرة بالقرب من شانكسفيل بولاية "بنسلفانيا".

الفيلم من إنتاج عام 2006، وهو من نوعية أفلام الدراما والتشويق، وبطولة: ج. ج. جونسون، وبولي آدامز، وتريش جيتس، وإخراج: بول جرينجراس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل