المحتوى الرئيسى

مصر تخطط لإبعاد نيجيريا عن طريق عودتها لحكم أفريقيا

03/29 03:25

من جديد يلعب المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري لكن هذه المرة في مباراة مصيرية تحدد بنسبة كبيرة جداً الفريق العائد إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2017 في الجابون.

الفريق المصري غاب عن أخر 3 بطولات لكأس الأمم الأفريقية بعد فشله في تجاوز مرحلة التصفيات، ويأمل هذه المرة في استثمار صدارة المجموعة السابعة التي يحتلها منذ الجولة الأولى، وتحقيق هدف العودة للنهائيات من جديد.

نفس الأمر يسعى إليه المنتخب النيجيري الذي غاب عن البطولة الأخيرة بعد فشله في تجاوز التصفيات، وهو أحد أسباب وقوع المنتخبين الكبيرين في مجموعة واحدة بعد تراجع نتائجهما مؤخراً وبالتالي تراجع التصنيف.

الفريق المصري هو الأفضل في تاريخ القارة الأفريقية من حيث الفوز بالبطولات القارية برصيد 7 بطولات لكأس الأمم الأفريقية، ويأمل في 2017 أن يعود لحكم القارة السمراء بتحقيق البطولة الثامنة ليبتعد أكثر عن أقرب منافسيه على لقب البطل التاريخي لأفريقيا، لكن هذا لن يحدث لو لم ينجح الفريق المصري في إبعاد نيجيريا عن طريق التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقبل.

انسحاب فريق تشاد من المجموعة يجعل المنتخب النيجيري يلعب بفرصة واحدة فقط وهي الفوز من أجل حفظ فرصته في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وإقصاء مصر.

الفريق التشادي جعل المتأهل من المجموعة فريق واحد فقط وهو المتصدر، أما صاحب المركز الثاني فلن يتأهل ضمن أفضل ثواني في المجموعات بسبب وجود 3 فرق فقط في المجموعة، وهو ما يؤكد أن مصر أو نيجيريا سيكون أحدهما خارج البطولة المقبلة.

المنتخب المصري من المرجح أن يلعب بنفس تشكيل مباراة الجمعة الماضية مع بعض التعديلات الطفيفة كالتالي:

خط الدفاع: حمادة طلبة، أحمد حجازي، رامي ربيعة، عمر جابر

خط الوسط: إبراهيم صلاح، محمد النني

ثلاثي ما قبل الوسط: رمضان صبحي، عبد الله السعيد، محمد صلاح

الفريق النيجيري سيلعب أيضاً بنفس التشكيل لكن مع تعديل اضطراري وهو إشراك الحارس البديل بدلاً من الحارس كارل الذي تعرض لإصابة، ليلعب النسور كالتالي:

الدفاع : جودفري أوبوابونا، أمبروسي ايفي، ستانلي أموزي، شيهو عبدالله

الوسط : جون أوبي ميكل، أوجينكارو ايتيبو

ثلاثي ما قبل المهاجم: أحمد موسي، كيليشى اهيناشو، موسيس سايمون

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل