المحتوى الرئيسى

تصفيات كأس أمم أفريقيا .. الفراعنة يستضيفون النسور في لقاء مصيري

03/28 17:46

يسعى المنتخب المصري إلى حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف نيجيريا الثلاثاء 29 مارس/ آذار في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

ويحتاج الفراعنة إلى الفوز لحسم تأهلهم إلى النهائيات خاصة بعد إنسحاب تشاد أمس الأحد من التصفيات بسبب صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد التشادي في رسالة وجهها إلى الاتحاد الأفريقي ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل وسائل الإعلام التنزانية، أن منتخب بلاده "لا يمكنه السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا الاثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة"، مضيفا أن بلاده "تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية ما شكل ضربة قوية لجهودنا بسبب غياب الدعم المادي وبالتالي عدم قدرتنا على المشاركة في مسابقات مختلفة".

وقرر الاتحاد الافريقي للعبة في حسابه على تويتر معاقبة تشاد بحرمانها من المشاركة في النسخة المقبلة للعرس القاري وفرض عليها غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار.

وأعلن الاتحاد الافريقي شطب نتائج تشاد في الجولات الثلاث من التصفيات حتى الآن، وأصبح رصيد مصر 4 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا.

وكانت تشاد تحتل المركز الأخير في المجموعة السابعة من دون رصيد بعد 3 هزائم متتالية آخرها الأربعاء الماضي 0-1 أمام ضيفتها تنزانيا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 7 نقاط لمصر و5 لنيجيريا.

وبموجب الترتيب الجديد، باتت مصر بحاجة إلى الفوز غدا لحسم بطاقة المجموعة بغض النظر عن نتيجتها في المباراة الأخيرة أمام تنزانيا، كما أن التعادل قد يبقي على حظوظها في التأهل شرط الفوز على مضيفتها تنزانيا في الجولة الخامسة المقررة في 3 يونيو/حزيران المقبل، في حين أن الخسارة غدا سيمنح الصدارة لنيجيريا وتتعزز حظوظها في التأهل.

ويهدف المنتخب المصري إلى تحقيق فوز يمحو الذكريات السيئة وإنهاء السنوات العجاف التي منعته من التأهل للبطولة القارية في 3 مرات على التوالي وتحديدا منذ تتويجه بلقبه السابع في تاريخه والثالث على التوالي عام 2010 في أنغولا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل