المحتوى الرئيسى

صحيفة جزائرية تكشف قائمة لشخصيات تونسية مستهدفة من الإرهابيين

03/28 17:33

كشف مصدر أمني جزائري لصحيفة "الفجر"، اليوم الإثنين، أن السلطات الجزائرية سلمت السلطات التونسية، قائمة بأسماء 50 شخصية تونسية مهددة بالتصفية الجسدية، من طرف الجماعات الإرهابية.

وأفاد ذات المصدر، بأن القائمة تضم شخصيات سياسية ورياضية وفنية ورجال أعمال وإعلاميين، على رأسهم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة الحبيب الصيد، ووزير الدفاع فرحات الحرشاني، ووزير التربية ناجي جلول، ووزيرة الثقافة سنية مبارك، ووزير الداخلية السابق لطفي بن جدو، ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، والناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات، وأسطورة كرة القدم التونسية ووزير الرياضة الأسبق طارق ذياب، والقيادي في حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، والمطرب صابر الرباعي، والمطربة لطيفة العرفاوي، وشخصيات أخرى.

وأشار المصدر الأمني، إلى أنه تم الكشف عن قائمة الشخصيات التونسية المهددة بالاغتيال، من خلال التحريات المكثفة التي تمت إثر إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين التابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأوضحت الصحيفة الجزائرية، نقلا عن المصدر الأمني، أن تحريات مصالح الأمن توصلت إلى أن عمليات الاغتيال كانت ستتم باستعمال وسائل مختلفة، كمسدسات كاتمة للصوت، إضافة إلى تفخيخ سيارات المستهدفين بوضع مواد متفجرة.

وأوضح المصدر، أن الإرهابيين كانوا يخططون لاعتماد طريقة التسميم، بحيث أفضت اعترافات بعض الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم من طرف القوات الجزائرية، إلى أن الجماعات الإرهابية تمتلك مواد سامة وقاتلة بمجرد اللمس، كانوا يعتزمون طلائها في مقابض أبواب المنازل وسيارات المستهدفين.

وبحسب المصدر نفسه، فإن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، يخططون أيضا لاستهداف بعض المؤسسات والمرافق التونسية، بخاصة مسرح قرطاج، وبعض كبرى قاعات السينما، إضافة إلى تفجير مقر قناة نسمة، وعدد من القنوات التلفزيونية، لافتا إلى أن السلطات الأمنية التونسية، تمكنت من إفشال أكثر من عملية إرهابية خلال الأشهر الماضية وذلك بالتنسيق مع الجزائر.

وأكد المصدر أن السلطات الجزائرية أبلغت السلطات التونسية، وسلمتها قائمة بأسماء الشخصيات التونسية المستهدفة، مشيرا إلى أنه وخلال زيارة وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب، إلى الجزائر، الخميس الماضي، تم تدارس القضية بالتفصيل مع وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي والمدير العام للأمن الوطني اللواء عبدالغني هامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل