المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: انتهاء قوائم انتظار مرضى فيروس سي في أغسطس

03/28 23:26

أكد وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، أن أول أغسطس المقبل سيتم الإعلان عن انتهاء قوائم انتظار مرضى فيروس سي، حيث تم زيادة مراكز العلاج إلى 194 مركزًا على مستوى الجمهورية، وسيتم عقب علاج جميع الحالات بعمل مسح طبي وفحص كامل، للوقوف على جميع حالات الإصابة بالمرض وعلاجها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم الإثنين، خلال جولته التفقدية في مستشفيات إيتاي البارود ودمنهور ومعهد الأورام بدمنهور.

وأضاف، الوزير، أنه سيتم تحويل مستشفيات التكامل وعددها 467 مستشفى بمختلف المحافظات، إلى مستشفيات تأمين صحي ومراكز طوارئ ومستشفيات متخصصة.

كما أعلن الموافقة على تطوير المبنى القديم بمعهد أورام دمنهور، وتزويده بأحدث الأجهزة بتكلفة 13 مليون جنيه، ودفع العمل بالمعهد الطبي القومي بدمنهور للانتهاء منه قبل الموعد المحدد، وزيادة عدد الأسرة بالمعهد من 31 إلى 50 سريرًا، وتزويد وحدة القلب المفتوح بالمستشفى بماكينة قلب مفتوح، وجهاز تحليل غازات الدم وتحديث الأجهزة الطبية الموجودة.

وقرر الوزير، دعم قسم جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام بمستشفى إيتاي البارود، بجهاز منظار وأدوات جراحية حديثة، وكذا تزويد المستشفى بجهاز أشعة مقطعية متطور "رنين مغناطيسي" وأجهزة تنفس صناعي، وكذا إنشاء قسم للحروق، بمستشفى إيتاي البارود على مساحة الدور الثالث بالكامل، بطاقة 40 سريرا، والتنسيق مع مستشفى الحروق بعين شمس، لتبادل ونقل الخبرات وتدريب العاملين لتقديم خدمة متميزة للمرضى.

من جانبه أكد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، على التنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة الصحة، للعمل على تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير احتياجات المرضى كافة، من أدوية ومستلزمات وأجهزة حديثة ومتطورة، إضافة إلى دعم العاملين بالمنظومة الصحية، وعمل الندوات والدورات التدريبية للأطباء وأطقم التمريض بأحدث المستشفيات والمراكز الطبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل