المحتوى الرئيسى

الحمود: الكويت باتت موقعا للتنوير والإشعاع الثقافي

03/28 13:39

أكد الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام الكويتي، أمس الأحد، أن الكويت باتت موقعًا للتنوير والإشعاع الثقافي والفكري وقبلة للشعر والأدب.

جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود في حفل افتتاح الموسم التاسع لمهرجان (ربيع الشعر العربي) ممثلًا للشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء راعي المهرجان الذي تقيمه مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ويستمر حتى 29 مارس الجاري.

وقال الشيخ سلمان الحمود، إنّ المهرجان يؤكد أهمية دور الكويت الريادي حضاريًا وثقافيًا وإنسانيًا في ظل رعاية ودعم القيادة السياسية العليا إيمانا بأهمية الكلمة والأدب سواء كان شعرًا أم نثرًا في تنوير الفكر وملامسة الوجدان العقلي لكل ما يخدم الإنسانية ويثري عطاءها تطورًا وتقدمًا.

وأوضح أنّ للشعر العربي دور بارز في الحياة الأدبية والفكرية والسياسية الكويتية منذ نشأة الدولة، مشيرًا إلى أنّه تطور معها بجميع أشكاله وقوالبه ومفرداته وصوره حيث عايش محطاتها التاريخية وعبر عنها أصدق تعبير بصور شعرية خالدة.

وأوضح أنّ شعراء الكويت لم ينفصلوا يومًا عن هموم وآمال وطموحات أمتهم العربية والإسلامية وهو ما يؤكد العمق الثقافي والحضاري الكويتي من حيث مسؤولية مضمون الكلمة والأسلوب التعبيري على مر العصور.

وذكر أنّ الخريطة الثقافية الكويتية التي يشرف عليها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمختلف أنشطته وفعالياته على مدار العام تزخر بالعديد من الأمسيات والمناسبات الشعرية التي تستقطب العديد من شعراء الامة العربية من المحيط إلى الخليج العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل