المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد التنزاني: نستعد للفوز على مصر في كرة القدم

03/28 12:04

أكد جمال مالينزي رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم على ثقته في قدرة منتخب بلاده على التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017، حتى بعد انسحاب تشاد من المجموعة التي تضم مصر ونيجيريا.

وقال رئيس الاتحاد فى تصريح للصحفيين إن كرة القدم لا تعرف المستحيل وتعترف فقط بالجهد والعرق وسنستعد للفوز على منتخب مصر.

وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تلقى خطابا رسميا من اتحاد تشاد يفيد بانسحابه من التصفيات المؤهلة بشكل رسمي، قبل مواجهة تنزانيا بـ24 ساعة.

وأوضح مالينزي "انسحاب تشاد خسارة كبيرة لتنزانيا، لأن القرار قبل المباراة بـ24 ساعة فقط وقمنا بالفعل ببيع كل التذاكر "...و "قمنا بكل الاستعدادات من أجل المباراة واستدعاء اللاعبين المحترفين، وفي النهاية انسحبت تشاد. خسارة كبيرة فوق ما تتخيلون".

وحسب لوائح الاتحاد الإفريقي، فإن انسحاب منتخب تشاد وتقلص عدد المجموعة السابعة إلى 3 منتخبات هم مصر - نيجيريا - تنزانيا، يعني إلغاء نتائج كل المباريات مع الفريق المنسحب وعدم أحقية تأهل صاحب المركز الثاني من المجموعة كأحسن ثواني.

وأكد مالينزي "لازلنا نمتلك فرصة جيدة للتأهل، أمامنا مباراتين ضد مصر في يونيو ونيجيريا في سبتمبر. وهذا بالنسبة لنا يعني أن أخر فرصة لمصر لحصد نقاط ستكون في مباراة الثلاثاء".

وأعرب عن تمنياته أن يتأهل منتخب بلاده بالفوز على مصر ثم على نيجيريا، ووقتها سيرتفع رصيد الفريق إلى 7 نقاط ".

وردا على سؤال عن قدرة تنزانيا التي خسرت من مصر في مباراة الجولة الأولى صفر - 3 قادرة على تعويض فارق المواجهات المباشرة أجاب مالينزي "نعم نستطيع أن نفوز 4-صفر وبرغم أن نجوم مصر فازوا علينا فاننا نملك القدرة على الفوز عليهم". 4- صفر لا يوجد مستحيل في كرة القدم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل