المحتوى الرئيسى

أرغب في الحمل

03/28 09:57

السؤال: تزوجت من 6 أشهر، أرغب بالحمل، أبلغ 23 سنة، وزوجي 26 سنة، تأخرت دورتي مرة شهرين، وهذا ترتيبها 25 سبتمبر 2015 - 29 نوفمبر 2015 - 04 يناير 2016، في أول 3 أشهر من زواجي كانت تتأخر في الغالب بـ 5 أيام، ذهبت لأعرض نفسي على طبيب نساء، أكد أنني لا أعاني من أي شيء في الرحم أو المبايض، وذلك بعدما فحصني عن طريق سونار، لكن في زيارتي الثانية قال إني أعاني من صغر حجم البويضات، ووصف لي دواء حتى تنزل دورتي (دواء ديفاستون)، وبعد نزول الدورة يجب أن أقوم بتحليل fsh /lh /prolactin/ ostradiol، وطلب من زوجي القيام بالفحوصات التالية spermogramme/ spermoculture، وقام بفحص صدري، وخرج منه حليب، فوصف لي دواء دوستينكس حبة كل أسبوع مدة شهرين حتى يجف الحليب، فهل أتناول الدواء، وبعدها أقوم بالتحليل أم أجري التحاليل أولا، أرجوكم أفيدوني

أهلا وسهلا بك في موقع صحتك الطبي 

تأخر الدورة الشهرية لعدة أيام مع صغر حجم البويضات دليل على خلل هرموني، وهذا الخلل الهرموني يؤثر في آلية الإخصاب بمجملها. ولذلك نحن بحاجة لضبط وإعادة تنشيط المبايض للحصول على جريبات ناضجة وبحجم جيد قابلة للتلقح. 

بالنسبة لثر الحليب الذي أشرت له، يفضل إجراء عيار لهرمون البرولاكتين قبل البدء باستخدام الدواء (دوستنكس )الموصوف من قبل طبيبك الخاص. إن المعايرة الهرمونية تفيدك في تحديد فعالية العلاج، وهذا أمر مهم لاستمرار العلاج أو إيقافه.

أما بالنسبة للتحاليل والاستقصاءات المطلوبة من زوجك، فهو أمر بالغ الأهمية، إذ يجب إجراء كل الاستقصاءات المتوفرة لكلا الزوجين، ومن الضروري بالنسبة للزوج التأكد من تعداد النطاف وشكلها وحركتها، وكذلك من وجود الدوالي في الحبل منوي أو عدمه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل