المحتوى الرئيسى

مقاتلات روسية تؤمن نقل المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور

03/28 08:08

07:49 28.03.2016(محدثة 07:51 28.03.2016) انسخ الرابط

استلم سكان مدينة دير الزور السورية، التي يحاصرها مسلحو تنظيم "داعش"، 30 طنا من المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر الدولي، أمس الأحد.

الجيش السوري يفشل هجوماً شنه "داعش" على مدينة دير الزور

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر إعلامي في مركز تنسيق الهدنة الروسي الكائن في قاعدة "حميميم" قرب اللاذقية أن عملية إيصال المساعدات جرت بمشاركة طائرات النقل العسكري السوري "إيل — 76" تحت حماية عدة مقاتلات روسية من طراز "سو — 30" و"سو — 35".

فقط أقلعت هذه المجموعة من الطائرات الحربية السورية والروسية من قاعدة "حميميم" الجوية لتلقى أربعة أحمال منها بواسطة منصات مظلية خاصة فوق مدينة دير الزور التي يتواجد فيها حاليا في حالة الحصار حوالي 200 ألف نسمة وهم في أمس الحاجة إلى الغذاء والأدوية والوقود والسلع الأساسية الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن العملية الجوية المماثلة لنقل 28 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية من قاعدة "حميميم" إلى سكان دور الزور المحاصرة جرت يوم السبت الماضي بمشاركة طائرة "إيل — 76" للنقل العسكري، التابعة للقوات الجوية السورية. 

انظر أيضا: سكان مدينة دير الزور المحاصرة يتلقون 28 طنا من المساعدات الروسية الجيش السوري يفشل هجوماً شنه "داعش" على مدينة دير الزور الجيش السوري يتقدم في وادي التيم بريف دير الزور تنظيم "داعش" يغلق الصيدليات والمشافي في دير الزور الجيش السوري يحبط محاولة "داعش" السيطرة على مطار دير الزور

أخبار سوريا, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, المساعدات الإنسانية, دير الزور, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بعد أكبر هزيمة لداعش في سوريا.. ماذا تعني سيطرة الأسد على مدينة تدمر؟

بعد 3 أسابيع من المعارك بين قوات الجيش السوري وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، أعلن الجيش السوري، الأحد 27 مارس/آذار 2016، سيطرة قواته على مدينة تدمر السورية.

صواريخ "تسيركون" الفتاكة تمنح الجيش الروسي تفوقا كاسحا في ساحة المعركة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنها تخطط لإنجاز العمل على وضع مشروع تصميم غواصة "هسكي" النووية من الجيل الخامس ذات الأغراض المتعددة، في غضون العامين القريبين.

الجيش المصري يتراجع إلى المركز 14 بعد ساعات من تصنيفه الـ 10 عالميا

عدلت مؤسسة "جلوبال فاير باور" المعنية بالتصنيف الدولي للجيوش حول العالم، تصنيف الجيش المصري من المرتبة الـ 10 دوليا إلى المرتبة الـ14 بعد ساعات من إعلانها للترتيب الأول، ليحتل الجيش التركي المرتبة العاشرة بدلا من مصر.

هيلاري كلينتون تعد بكشف سر الكائنات الفضائية في "المنطقة 51"

وعدت هيلاري كلينتون، المرشحة المحتملة من الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بالكشف عن "المنطقة 51" الغامضة والبوح بأكبر قدر ممكن من الأسرار التي تحتوي عليها.

انهيار التهدئة.. معارك عنيفة على الحدود اليمنية السعودية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل