المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد التنزاني لـ في الجول: نستطيع الفوز على مصر 4-0!

03/27 21:24

يثق جمال مالينزي رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم في قدرة منتخب بلاده على التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017، حتى بعد تأزم موقف المجموعة التي تضم مصر ونيجيريا.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تلقى خطابا رسميا من اتحاد تشاد يفيد بانسحابه من التصفيات المؤهلة بشكل رسمي، قبل مواجهة تنزانيا بـ24 ساعة. (طالع التفاصيل)

وقال مالينزي لـFilGoal.com: "انسحاب تشاد خسارة كبيرة لتنزانيا، لأن ذلك حدث قبل المباراة بـ24 ساعة فقط وقمنا بالفعل ببيع كل تذاكر المباريات".

وأوضح "قمنا بكل الاستعدادات من أجل المباراة واستدعاء اللاعبين المحترفين، وفي النهاية انسحبت تشاد. خسارة كبيرة فوق ما تتخيلون".

وحسب لوائح الاتحاد الإفريقي، فإن انسحاب منتخب تشاد وتقلص عدد المجموعة السابعة إلى 3 منتخبات هم مصر - نيجيريا - تنزانيا، يعني إلغاء نتائج كل المباريات مع الفريق المنسحب وعدم أحقية تأهل المركز الثاني من المجموعة كأحسن ثواني.

لكن مالينزي قال: "لازلنا نمتلك فرصة جيدة للتأهل، أمامنا مباراتين ضد مصر في يونيو ونيجيريا في سبتمبر. وهذا بالنسبة لنا يعني أن أخر فرصة لمصر لحصد نقاط ستكون في مباراة الثلاثاء".

وأضاف "لازلنا نتمنى التأهل بالفوز على مصر ثم على نيجيريا، ووقتها سيرتفع رصيدنا إلى 7 نقاط مثل مصر".

هل هذا يعني أن تنزانيا التي خسرت من مصر في مباراة الجولة الأولى 3-0 قادرة على تعويض فارق المواجهات المباشرة؟

أجاب مالينزي "نعم نستطيع أن نفوز 4-0، لا مشكلة. لا يوجد مستحيل في كرة القدم".

وعن مباراة الثلاثاء بين مصر ونيجيريا، أتم "ستكون مباراة قوية من الصعب توقع الفائز بها، شاهدنا مباراة متوازنة بين المنتخبين في كادونا. ومصر تستطيع الفوز في الإسكندرية ونيجيريا أيضا تستطيع الفوز".

تقرير في الجول - هل يؤثر انسحاب تشاد على تصنيف مصر في تصفيات كأس العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل