المحتوى الرئيسى

10 أشياء قد لا تعرفها عن أفلام المخرج كوينتن تارانتينو

03/27 20:07

مزيج من العنف والدماء مع الموسيقى الساحرة تغلب على أحداث فيلم سينمائي تتجاوز مدته الساعتين، هكذا خلق المخرج الأمريكي كوينتن تارانتينو مدرسة من نوع خاص اتبعها في أفلامه الثمانية، والتي وصفها النقاد والجمهور بـ"الرائعة".

في عيد ميلاده الـ53.. ننشر 10 معلومات قد لا تعرفها عن تارنتينو.

1- الحصان الذي يعتليه الممثل الأمريكي جيمي فوكس في فيلم Django Unchained هو ملك له في الحقيقة، وقد أهدى له في عيد ميلاده عام 2008، واسمه "شيتا"، ثم استبدله "فوكس" بآخر سريع في مشهد واحد فقط في أثناء التصوير، وذلك بسبب فزعه من الحاضرين.

2- بدلة "جانجو" في الفيلم ذاته مقتبسة من لوحة "الولد الأزرق" التي رسمها المخرج الألماني F. W. Murnau" عام 1770 لفيلمه الصامت Knabe in Blau، وهو أول من استخدم حركات للكاميرا في أثناء التصوير.

3- تم تصوير مشهد "الإبرة" في فيلم Pulp Fiction بطريقة معكوسة، بهدف تجنب إصابة الممثلة الأمريكية أوما ثورمان.

4- مثل المخرج الإنجليزي ألفريد هتشكوك، يظهر تارنتينو في جميع أفلامه، وفي مشهد خنق "ديان كروجر" في فيلم Inglourious Basterds لم تكن تلك اليد هي يد "كريستوف والتز"، بل كانت يد تارنتينو، كما ظهر تارنتينو في أحد مشاهد الفيلم مجسدا شخصية جندي نازي تسلخ فروة رأسه.

5- فيلم The Hateful Eight هو الفيلم صاحب المدة الأطول بين أفلام تارنتينو، ومدته 3 ساعات ودقيقتين.

6- لم يستخدم تارنتنيو ماركات حقيقية للمنتجات في أفلامه، ولكن في الجزء الثاني من “Kill Bill” كانت ماركة الخبز Bimbo في الجزء الخاص بمقتل "إيميلو" حقيقية، وهي شهيرة في المكسيك.

7- صوت المجيب الآلي في فيلم Jackie Brown هو صوت تارنتنيو.

8- فيلم The Hateful Eight هو الثامن لتارنتينو، ويحتوي عنوانه على كلمة "ثمانية"، ويقوم ببطولته 8 أشخاص رئيسية، وتم تصويره لمدة 8 أسابيع باستخدام 8 كاميرات لمصورين يمتلكون 8 أصابع في اليدين، و8 أصابع للقدمين.

9- تم استخدام 450 جالونا من الدم المصطنع في جزئي فيلم Kill Bill.

10- طلب تارنتينو من الممثل الأمريكي إيلي روث، الذي قام بدور "جوني" في فيلم Inglourious Basterds، أن يخرج فيلم Nation Pride، والذي يعرض في أحد المشاهد الرئيسية للفيلم.

اقرأ أيضا: بروفايل| فرانك سيناترا الابن.. عشق الموسيقى حتى آخر نفس

بن أفليك وجينيفر يكسران قاعدة "المطلقون الأعداء"

أوليفيا وايلد تكشف سبب استبعادها من "The Wolf of Wall Street"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل