المحتوى الرئيسى

وفد الجامعة الأمريكية في زيارة لعدد من مواقع الصناعات البيئية بالفيوم

03/27 16:11

قام وفد من أساتذة وطلبة الدراسات العليا بقسم السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بزيارة على مدار يومين لعدد من المواقع بمحافظة الفيوم للتعرف على أهم الأنشطة الاقتصادية من حرف ومشغولات يدوية التي تشتهر بها المحافظة.

خلال الزيارة تفقد الوفد قرية بيهمو بمركز سنورس، وزار عددا من مواقع الصناعات البيئية والتعرف على مختلف الأنشطة والحرف اليدوية بالقرية والتي تتضمن صناعة السلال والبرانيط وعدد من الصناعات الأخرى القائمة على منتجات النخيل، ورؤية مراحل التصنيع المختلفة، بجانب زيارة مصنع تجفيف البلح الذي يُعد من أهم معالم القرية.

كما قام الوفد بزيارة قرية الأعلام بمركز الفيوم والتى تُعد مركزاً لصناعة منتجات النخيل والجريد والخوص والخزف، وزيارة قرية شكشوك بمركز يوسف الصديق ولقاء صيادي القرية والتعرف على الحرف الصغيرة بها ضمن مشروع التنمية الاقتصادية المحلية، كما تم تفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم منها مصنع تغذية المدارس، ومصنع إنتاج الكرتون، والملابس الرجالى .

يأتي ذلك في إطار اهتمام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بالتواصل المستمر مع مختلف المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتعرف على أهم معالم محافظة الفيوم وأنشطتها التي تشتهر بها بهدف الاستفادة المتبادلة من الزيارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل