المحتوى الرئيسى

بـ878 جنيه.. جهاز يحوّل موبايلك في لحظة إلى طابعة 3D

03/27 15:54

هل سبق لك وأن حلمت، بتحول تصميم تشاهده على هاتفك الذكي، إلى شيئ مادي ملموس، ثلاثي الأبعاد، في التو واللحظة، وكأنه سحر؟

الحلم أصبح حقيقة، حيث إن هناك جهاز أمريكي الصنع، يسمى "OLO"، عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد مخصصة للهواتف الذكية بمختلف أنواعها، تعتمد في عملية الطباعة نفسها على الضوء المنبعث من شاشة الهاتف.

أبعاد الطابعة ووزنها والهواتف المتوافقة معها

الطابعة تعمل مع أي هاتف ذكي، بشاشة الحد الأقصى لحجمها 5.8 بوصة، وبأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز، وآي أو إس، وتبلغ أبعادها 17.2x11.5x14.8 سم، وتزن 780 جرامًا.

طابعة "OLO" مكونة من 3 أجزاء، الأول خزان، والثاني زجاجات بوليمر ضوئي، يوضع بها المواد اللازمة لطباعة التصميمات بشكل ثلاثي الأبعاد، والثالث لوحة تحكم إلكترونية.

بداية، هناك تطبيق مخصص للطابعة، يُحمل على الهاتف الذكي، متوفر به عدد من التصاميم الجاهزة التي تتيح لك الاختيار فيما بينها، أو إذا أردت يمكنك عمل التصميم الخاص بك.

بعد اختيار التصميم المطلوب، وتحميله في التطبيق، ضع هاتفك الذكي داخل الطابعة، وستتمكن هي من التفاعل مع الضوء الصادر من شاشة الهاتف، وتشكيل المادة المطلوبة لتنفيذ التصميم، وتحويله إلى شكل مادي ثلاثي الأبعاد، خلال وقت قصير لا يتعدى دقائق.

لماذا تعد هذه الطابعة ثورة في عالم الطابعات ثلاثية الأبعاد؟

الطابعات ثلاثية الأبعاد أصبحت منتشرة حاليًا بشكل لا بأس به، إلا أنها لا تزال كبيرة الحجم، ومرتفعة التكلفة بأسعار تصل إلى الآلاف الجنيهات.

وتكمن ميزة طابعة "OLO"، في أنها صغيرة الحجم، بوزن يبلغ 780 جرامًا، كما أن سعرها 99 دولارًا، ما يعادل 878 جنيه مصري.

وتتميز الطابعة بالسهولة المطلقة في استخدامها، ولا تحتاج أي تعقيدات لكي يتم تحويل التصميمات ثلاثية الأبعاد إلى أشياء مادية ملموسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل