المحتوى الرئيسى

الأردن يرحب بزيارة أحمد داود أوغلو

03/26 21:46

داود أغلو يحادث الملك عبدالله الثاني ونظيره النسور

مجلس النواب الاردني يتهم اسرائيل بممارسة ارهاب دولة

الاردن يقرر فرض تأشيرات دخول على الليبيين

نصر المجالي: رحبت الحكومة الأردنية بالزيارة التي بدأها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، للمملكة مساء اليوم السبت، لإجراء مباحثات رسمية. وتأتي الزيارة غداة نشر تقرير في لندن زعم أن العاهل الأردني اتهم تركيا بإرسال الإرهابيين إلى أوروبا، وذلك خلال لقاء خاص عقده مع مع أعضاء كونغرس الشهر الماضي.

ويتحادث رئيس الحكومة التركية مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ونظيره عبدالله النسور حول العلاقات الثنائية وخصوصا الاقتصادية وملفات إقليمية مثل الحرب على الإرهاب والأزمة السورية. 

وأعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني عن ترحيب بلاده بالزيارة، مشيرا إلى العلاقات التاريخية والقواسم المشتركة بين القيادتين والشعبين الأردني والتركي.

ومن المقرر أن يشارك داود أوغلو الذي يزور الأردن للمرة الأولى بصفته رئيسا للوزراء، في منتدى الأعمال التركي - الأردني، وسيلقي محاضرة مؤتمر منتدى الفكر العربي في مدرج جامعة الأميرة سمية بحضور الأمير الحسن بن طلال، كما يفتتح مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، في الأردن.

وتأتي زيارة داود أوغلو بعد ان كانت مقررة الثلاثاء الماضي، والتي تم تأجيلها بسبب التفجير الإرهابي الذي تعرضت لها مدينة إسطنبول في الـ18 من آذار (مارس) الجاري، وخلّف عددًا من القتلى والجرحى.

وقالت وكالة أنباء (الأناضول) إنه من المنتظر أن يوقع الجانبان التركي والأردني على 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة في مقدمتها التجارية والاقتصادية، وذلك في إطارمنتدى الأعمال التركي - الأردني، ومؤتمر منتدى الفكر العربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل