المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مواطنون عن تطوير التعليم: 'لو كنت وزير هاغير المناهج كلها'.. وآخر: 'هحول أى حد يعطى دروس خصوصية للجنايات'

03/26 15:35

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء المواطنين عن مقترحاتهم لتطوير المناهج والمنظومة التعليمية، حيث قال شهاب مجاهد: "لو كنت وزيرا للتربية والتعليم، كنت قمت بتطوير العملية التعليمية بالمرحلة الابتدائية لأن الطلاب في هذه السن يحتاجون إلى معاملة خاصة وهي ليست متوفرة بالشكل الجيد فى المنظومة التعليمية".

وأضاف: "فى المرحلة الابتدائية يتم بناء الطالب لكى يكون متفوقا فى المراحل التالية الإعدادية والثانوية، ويكون مثل الطلاب فى الدول المتقدمة، فالأساس من المرحلة الابتدائية".

وعلق رمضان عبد الرؤوف، موجه عام علوم سلوكية بوزارة التربية والتعليم، قائلا: "لو كنت وزير التربية والتعليم سوف أتخذ قرارا بإلغاء الدروس الخصوصية لأن وزارة التربية والتعليم الآن هي الديوان الوحيد الذي يحصل على أرباح تتجاوز 500% حوافز و200% إضافي".

وأضاف: "سوف أقوم بتحويل أى شخص يعطى دروسا خصوصية للجنايات، وأطالب الوزير الآن بعدم إلغاء المناهج".

وقال أمجد سعد، مواطن من محافظة الشرقية، إنه إذا كان وزيرا للتربية والتعليم سوف يقوم بتغيير المناهج تغييرا شاملا، وأضاف: "فالكتب الحكومية الآن ليست السبيل الوحيد، ونضطر في كثير من الأحيان إلى شراء الكثير من الكتب الخارجية".

وتابع: "الدولة تتحمل أعباءً مالية كثيرة من الكتب الحكومية تصل إلى 2 مليار جنيه، فلا بد من تطوير الكتاب المدرسي حتى يتم الاستغناء عن الكتب الخارجية وتخفيف المناهج على الطلاب".

وقال وجدى درويش عبد السلام: "أول قرار سوف أتخذه لو كنت وزيرا للتربية والتعليم، هو تغيير المناهج، والتى تعتمد على الحفظ فقط، وتغييرها إلى مناهج متطورة تعتمد على الفهم والبحث العلمى كالدول المتقدمة، مثل اليابان وسنغافورة".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل