المحتوى الرئيسى

موديلات خارجة عن المألوف بتقنيات مستقبلية في معرض نيويورك للسيارات

03/26 14:48

تتجه أنظار عشاق السيارات ووسائل الإعلام العالمية نحو مدينة نيويورك؛ لمتابعة معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي يطرح سيارات تتميز بموديلات متطورة خارجة عن المألوف تُطرح للمرة الاولى ومزودة بتقنيات مستقبلية.

ويحظى المعرض السنوي، الذي فتح أبوابه للجمهور في مركز "جيكوب جافيتز" للمؤتمرات بمنطقة مانهاتن، أمس، وسط إقبال كبير يُعد أضخم تجمع للسيارات في أمريكا الشمالية، ونظم للمرة الأولى في العام 1900.

وكشفت شركة "مرسيدس" الألمانية خلال مشاركتها بالمعرض الذي تستمر أعماله على مدى 10 أيام النقاب عن فئة "جي إل سي - كوبيه" و"سي إل أيه"، كما أعلنت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية عن سيارة جديدة من "جينيسيس" الفئة الثالثة فيما كشفت نظيرتها الكورية "كيا" عن سيارتها الفارهة "كادينزا" طراز عام 2017.

وأعلنت "مازدا" اليابانية عن موديل جديد للمرة الأولى هو مازدا "أمس إكس - 5"، رودستر كوبيه، فيما ظهرت سيارة شيفروليه "1 زد إل كامارو" الرياضية ذات المحرك القوي، الذي يولد قوة هائلة قدرها 640 حصانًا، كما ستكشف شركة "جيب" عن سيارة "تراكهوك شيروكي جراند".

وشاركت السيارة الاختبارية تويوتا "إف سي في" في المعرض بعد أن ظهرت للمرة الأولى في العالم سابقًا خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات في العام 2013، وتقدم سيارة تويوتا الاختبارية عالمًا مختلفًا من التكنولوجيا، التي تهدف لتطوير السيارات الصديقة للبيئة إذ تعمل هذه السيارة بالهيدروجين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل