المحتوى الرئيسى

الصحة الكويتية تؤكد خلو البلاد من أي اشعاعات نووية

03/26 13:58

أكدت وزارة الصحة الكويتية خلو البلاد من أي اشعاعات نووية أو مخلفات مشبعة باليورانيوم المنضب مشيرة الى أن هواء ومياه وتربة البلاد سواء في المناطق السكنية أو المخصصة للزراعة وللثروة الحيوانية اضافة إلى منطقة المطلاع خالية من أي ملوثات اشعاعية.

وقال مدير إدارة الوقاية من الإشعاع النووي في وزارة الصحة فاضل غلوم في تصريحات اليوم / السبت / إن أجهزة قياس نسبة التلوث الاشعاعي تفيد في قراءاتها اليومية بأن أجواء الكويت خالية من أي ملوثات اشعاعية تحمل اليورانيوم المنضب.

وأوضح غلوم أن أجهزة رصد الاشعاعات لم تشر إلى ما ينذر بالخطر أو إلى تجاوز حدود الاشعاع القاعدي في الكويت مبينا أن ادارة الوقاية تتعاون مع مختلف الجهات المعنية في البلاد وأن لديها محطات للرصد الاشعاعي تعمل على مدار الساعة وتقوم بالكشف المبكر عن أي تلوث في هذا الإطار.

وعن إحصائية الإدارة لعام 2015 قال إنها أظهرت أن عدد العينات التي أخذها قسم حماية البيئة من الاشعاع للهواء بلغت 92 عينة في حين بلغ عدد العينات المأخوذة لمياه الشرب 2282 عينة و70 عينة لمياه الآبار و754 للمواد الغذائية و267 للمواد البيئية.

وأضاف / أن قسم التفتيش وتراخيص الاشعة المؤينة قام بطلعات تفتيشية على القطاع الطبي الحكومي خلال العام الماضي تمثلت في 133 طلعة على المستشفيات و82 طلعة على المراكز الصحية وأربع طلعات على المستوصفات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل