المحتوى الرئيسى

إصطياد 30 ألف أرنب في طقوس عيد الفصح بنيوزيلندا

03/26 12:34

انقسم أكثر من 300 صياد في 27 فريقاً خلال عملية "صيد الأرانب" التي بدأت يوم الجمعة العظيمة واستمرت 24 ساعة، تمكنوا خلالها من صيد عشرة آلاف أرنب بواسطة البنادق.

وأكد رئيس نادي "ألكسندرا ليونز" يوجيني فيريرا أن "الحدث يُنظم سنوياً في حي سنترال أوتاغو، وبدأ بعدما اكتسبت الأرانب مناعة ضد السم".

واعتبرأنه "حدث ممتع، إذ يظل الصيادون متيقظين طول الليل"، مشيراً إلى أن "الأرانب تُمثل مشكلة كبيرة للغاية للمزارعين لأنها تأكل المحاصيل خاصة الجزر والقرنبيط".

وكان دعاة الرفق بالحيوان احتجوا في السنوات الماضية على اصطياد الأرانب، لكونه يُسهم في إختلال التوازن البيئي والحيواني، إلا أن فيريرا أكد أن "أحداً لم يحتج على عملية الصيد هذا العام".

في المقابل، شدد المدير التنفيذي لمنظمة (سيف) للرفق بالحيوان، هانز كريك على أن "منظمته تعارض تماماً اصطياد الأرانب"، موضحاً أن "هذا أمر غير إنساني، ومن يقوم به ليسوا سوى مجموعة من الهواة ينشدون فقط متعة القتل".

وأكد كريك أنه "إذا لزم الأمر التخلص من الأرانب فينبغي الإستعانة بمحترفين، وليس القيام باصطيادهم بشكل همجي".

ويرد فيريرا بأن "دعاة الرفق بالحيوان لا يدركون حجم المشكلة التي تسببها الأرانب في المنطقة"، مضيفاً: "يظن الناس أنها حيوانات أليفة يمكن تربيتها في المنزل، إلى أن يأتوا إلى هنا ويعرفوا بأنفسهم حجم المشكلة التي نواجهها".

وفاز في السباق هذا العام فريق "داون ساوث" بعدما اصطاد 889 أرنباً متغلباً على فريق "هوبر ستوبرز" الذي اصطاد 755 أرنباً.

وكان أكبر عدد إجمالي على الإطلاق للأرانب التي جرى اصطيادها في هذا الحدث 30 ألف أرنب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل