المحتوى الرئيسى

أبشع 20 جريمة ارتكبها العدوان السعودي باليمن.. بالأرقام

03/25 21:01

الجمعة 25 مارس 2016 - 17:56 بتوقيت غرينتش

أبشع 20 جريمة ارتكبها العدوان السعودي باليمن.. بالأرقام

كشفت منظمات حقوقية وإنسانية محلية عن إحصاءات بأكثر من 300 مجزرة وحشية مروعة أرتكبها طيران العدوان السعودي بحق المدنيين في اليمن خلال عام كامل من العدوان.

وبحسب موقع "الاتحاد" أوضحت التقارير أن تلك المجازر طالت عشرات الأسر اليمنية بأكملها كما طالت سكان قرى ريفية ومجمع وأسواق شعبية في مختلف المحافظات.. وكدليل فقط على بشاعة العدوان بحق المدنيين في اليمن نورد رصدا بـ20 مجزرة من تلك المجازر الـ 300 التي نفذها طيران العدوان وبحسب التاريخ والمكان وعدد الضحايا كالتالي :

استشهاد 27 مدنياً بينهم 15 طفلاً، وإصابة أكثر من 30 بجروح في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق 8 أسر كانت تقطن تجمعًا سكنيًّا في حي النور «بني حوات» شرق مطار صنعاء الدولي .

استشهاد نحو 40 نازحاً وإصابة أكثر من 200 آخرين في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق تجمعات النازحين في مخيم المزرق الواقع في مديرية حرض محافظة حجة .

استشهاد 38 عاملاً وجرح 80 آخرين في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق العاملين في مصنع يماني للألبان في محافظة الحديدة .

استشهاد نحو 92 مدنياً وجرح نحو 300 آخرين في مجزرة مروعة نفذها لطيران العدوان بقنابل فراغية محرمة على منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء .

استشهاد نحو 130 مدنياً وجرح آخرين في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحف المحتفلين بعرس في منطقة واحجة مديرية ذباب محافظة تعز .

استشهاد 25 مدنياً من أسرة واحدة في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق أسرة المواطن /الكوكباني/ بمنطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.

استشهاد 18 مدنياً وإصابة نحو 40 آخرين في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق المدنيين في منطقة الكمب حي الدرم مدينة يريم محافظة اب.

استشهاد 27 وجرح 53 مدنياً في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق مدنيين في خيمة عزاء في بمنطقة القيعة بمفرق اليتمة محافظة الجوف .

استشهاد نحو 30 مدنياً وجرح أكثر من 200 في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق المدنيين في عرس كان يقام في منطقة سنبان بمحافظة ذمار .

استشهاد وجرح نحو 200 من الصيادين اليمنيين في مجزرة مروعة نفذها طيران العدوان بحق الصياديين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة.

استشهاد نحو 120 مدنياً وجرح العشرات في مجزرة نفذها طيران العدوان بحق الأهالي في مدينة عمال الكهرباء في مدينة المخا بمحافظة تعز .

استشهاد أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد بينهم 4 أطفال في مجزرة لطيران العدوان حيث استهدف منزل المواطن/ أحمد حسن المؤيد/ في مديرية خيران المحرّق محافظة حجة .

استشهاد 12 طالبا وطالبة ومعلمتهم في مجزرة نفذها طيران العدوان باستهدافه مدرسة للأيتام في حارة الحرير بمحافظة تعز.

استشهاد 18 مواطناً وإصابة العشرات في مجزرة وحشية نفذها طيران العدوان بحق العمال في منشأة رأس عيسى النفطية بمحافظة الحديدة.

استشهاد 8 أفراد من أسرة واحدة في مجزرة لطيران العدوان بحق أسرة القاضي يحي ربيد في العاصمة صنعاء.

استشهاد 13 مواطناً بينهم نساء وأطفال في مجزرة نفذها طيران باستهدافه منازل المواطنين في قرية المغسل في مديرية حيدان صعدة.

استشهد 30 مواطنا وأصيب آخرون، في مجزرة ارتكبها طيران العدوان في استهدافه لمنازل المدنيين في قرية غافرة بمديرية، الظاهر محافظة صعدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل