المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. بين الضرب والسقوط.. أكثر المواقف إحراجا للرؤساء

03/25 19:41

يسعى رؤساء الدول والحكومات للحفاظ على هيبتهم ووقارهم، إلا أنه أحياناً يخرج الأمر عن السيطرة، ويتعرض رموز الدول إلى مواقف محرجة وأحيانا لـ «الضرب»، وكان آخر تلك المواقف ما تعرض له الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته إلى كولومبيا.

وفي التقرير التالي نعرض أبرز الوقائع التي تعرض فيها رؤساء الدول والحكومات إلى مواقف محرجة أسقطت هيبتهم أمام العالم دون عودة.

الرئيس الكوبي يحرج أوباما ويمنعه من أن يربت على كتفه

في محاولة فاشلة ومحرجة جدا للرئيس الأمريكي باراك أوباما، التربيت على كتف الرئيس الكوبى (كاسترو) خلال المؤتمر الصحفي المشترك الأخير الذى جمع بين الرئيسين منذ يومين، حيث قام كاسترو برفع يد اوباما عاليا وتدارك الموقف بذكاء ومنع أوباما من التربيت على كتفه مما أحرج الرئيس الأمريكي بشكل كبير.

رئيسة وزراء الدنمارك تسقط بسبب «الكعب العالي»

تعرضت رئيسة وزراء الدنمارك هيله تورنينغ شميت إلى موقف محرج رصدته أكثر من كاميرا، وذلك بسقوطها أثناء نزولها على سلم قصر الإليزيه، عقب استقبالها من قبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وذلك بعد أن تعثرت قدمها بسبب الكعب العالي الذي كانت ترتديه في قدمها.

أوباما يتجاهل رئيس الوزراء العراقي بشكل محرج

تجاهل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال قمة الدول السبع التي عقدت في ولاية بافاريا الألمانية.

وظهر أوباما جالسا مع مديرة صندوق النقد الدولي ورئيس الوزراء الإيطالي، على هامش اجتماعات القمة حين اقترب رئيس الوزراء العراقي وجلس إلى يسار اوباما فيما كان الرئيس الامريكي الا أن يدير ظهره الى هذه الجهة.

ورغم ان العبادي بدا كأنه يحاول عبثا جذب انتباه اوباما الا ان الاخير اكمل حديثه مع لاغارد ورينزي.

رئيسة وزراء الدنمارك تسقط على وجهها

تعثرت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد، وسقطت على الأرض على وجهها بعدما كانت تنوي زيارة النصب التذكاري لغاندي خلال زيارتها إلى الهند.

نساء "فيمن" العاريات يهاجمن بوتين وميركل

تظاهرت نساء "فيمن" عاريات الصدر ضد بوتين احتجاجاً على نظامه السياسي، وكتبن على أجسادهن عبارات بذيئة، حيث قمن بالانقضاض عليه إلا أن الحرس الشخصي لبوتين تمكن من إنقاذه.

واضطر بوتين وميركل لمغادرة جناح شركة (فولكسفاجن) الألمانية للسيارات لحظة اندفاع المتظاهرات، إلا أنهما أكملا جولتهما في المعرض.

فتاة تسكب "الدقيق" فوق رأس الرئيس الفرنسي

تعرض الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، لموقف محرج، بعدما أقدمت فتاة على رشه بـ"دقيق" أو بودرة بيضاء، بحسب مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويظهر في الفيديو فتاة تقوم برشق "هولاند" أثناء وجوده في أحد المؤتمرات وسط حراسة، بالبودرة البيضاء قبل أن يقوم الحرس الخاص بالرئيس الفرنسي باعتقال الفتاة وإخراجها من القاعة.

إلقاء الحذاء على بوش الابن

ألقى منتظر الزيدي الصحفي العراقي حذائه صوب الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن أثناء انعقاد مؤتمر صحفي في بغداد في 14 ديسمبر 2008، فأصاب أحدهما علم الولايات المتحدة خلف الرئيس الأمريكي بعد أن تفادى الحذاء بسرعة فائقة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل