المحتوى الرئيسى

بالصور- الراقصة اللبنانيّة إليسار تقتحم هوليوود بفيلم Solar Eclipse: Depth of Darkness

03/25 23:13

تتجه الراقصة اللبنانيّة إليسار إلى هوليوود، بعد أن وافقت على المشاركة بلوحة استعراضية في الفيلم الهوليوودي Solar Eclipse Depth of Darkness.

تضفي إليسار من خلال لوحتها الفنيّة في الفيلم جواً ساحراً برقصها على أنغام لحن من توقيع Prashant Pillai، في الفيلم الذي تدور أحداثه عام 1947 عقب انتهاء الاحتلال البريطانيّ وانفجار الاضطرابات الأهليّة ذات الطابع الدينيّ في الهند من جرّاء تقسيم شبه الجزيرة الهنديّة.

الراقصة إليسار في لوحة استعراضية بالفيلم

ويتاول الفيلم كيف ألقت عمليّة التقسيم بظلالها الثقيلة على مصائر شخصيّات تاريخيّة أبرزها غاندي الذي أغتيل في 30 يناير 1948، ومُحاولة ثلاث ضبّاط شرطة لإنقاذ غاندي الزعيم الروحي للأمّة بل لإنقاذ الأمّة بأسرها.

وتؤدّي إليسار في الفيلم دور "إدوينا" وهي امرأة بريطانيّة هنديّة تتحوّل إلى محطّ اهتمام لاجئ من "بونجاب" فتعيش معه تجربة حب، وتمثل شخصية "إدوينا" الرابط المختلف بين بريطانيا والهند بعد انتهاء الاحتلال.

وصوّرت إليسار مشاهدها في سريلنكا على مدى خمسة أيّام بعد أن خضعت لتدريب لأسبوع تحت إشراف كبيرة مُصمّمي الرقص في الهند "ساروج خان" والتي أعربت عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع إليسار مُعلنة أنّها ستحوّلها من نجمة عربيّة إلى نجمة أولى في بوليوود.

أمّا إليسار فوصفت تجربتها بالاستثنائية قائلةً: "رافقني الخوف في البداية فالمسؤوليّة كبيرة والتجربة هي تجربة عمر. إطلالتي في هذا العمل لن تمثلني وحدي بل ستمثل بلدي وحتى الوطن العربي كوني الفنّانة العربيّة الوحيدة بين نجوم من ثلاثين دولة اجتمعوا لتصوير هذا الفيلم".

من جهته، صرّح المُخرج والمُنتج بانكاج سيغال أنّ مُشاركة إليسار في هذا العمل تعتبر نقطة تحوّل في اللوحات الاستعراضية الهنديّة، مؤكدا أنه مُتحمّس لردود الفعل بعد عرض العمل.

فيلم Solar Eclipse – Depth of Darkness من إخراج كريم طرايدية وبانكاج سيغال وبطولة نخبة من الممثلين حول العالم منهم، ستيفن لانج ولوك باسكوالينو وأوم بوري وفيني جونز ومارك موزيز وبوبي فيليبس وجوهار خان وغيرهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل