المحتوى الرئيسى

تكريم شعراء وإعلاميين لبنانيين في البرلمان الأسترالي

03/25 18:30

كرمت جمعية "إنماء الشعر العامي العربي" في أستراليا، برئاسة الدكتورة بهية أبوحمد، عددا من الشعراء والإعلاميين في برلمان ولاية "نيوساوث ويليز".

وحضر حفل التكريم النائب اللبناني الأصل جهاد ديب، النائب دايفيد كلارك، قنصل لبنان العام في سيدني جورج بيطار غانم، نائب القنصل العام العراقي في سيدني رقية عبدالقادر، زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، إياد أبوعرجا ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية، راعي أبرشية طائفة الروم الأرثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلندا للسريان الأرثوذكس المطران مار ملاطيوس ملكي، الشيخ خالد طالب ممثلا دار الفتوى اللبنانية في سيدني.

وكرمت الحكومة الأسترالية واللبنانية الشعراء، إضافة إلى جمعية إنماء الشعر العامي العربي في أوستراليا والوطن العربي، تقديرا لإنجازاتهم المميزة في الشعر وهم: عصام ملكي، جورج منصور، حنا شالوحي، روميو عويس، وديع سعادة، شربل بعيني، فؤاد نعمان الخوري، شوقي مسلماني.

وتسلم الإعلامي مارون تادروس، والإعلامية داليدا إسكندر معيكي، والدكتور إميل شدياق، دروعا تقديرية من الحكومة الأسترالية واللبنانية، إضافة إلى جمعية إنماء الشعر العامي تقديرا لمسيرتهم الإعلامية، وتسلم الدبلوماسيون ورجال الدين دروعا تقديرية لجهودهم في دعم الحفل التكريمي.

واعتبرت المحامية أبوحمد، في بيان، أن هذه المناسبة أضافت رونقا تراثيا عربيا في أستراليا، خصوصا أنها المرة الأولى بهذا الحجم يكرم فيها الزجل والشعراء تقديرا لإنجازاتهم المميزة، وسيتم تقديم مذكرة برلمانية بشأن تكريم الشعراء اللبنانيين والإعلاميين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل