المحتوى الرئيسى

"الصدر" يهدد بالتصعيد إذا لم يتقدم العبادي بحزمة إصلاحات "مقنعة" السبت

03/25 22:07

هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، باتخاذ موقف يعلنه لاحقاً، في حال لم يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، حزمة إصلاحات "منطقية ومقنعة"، غداً السبت إلى البرلمان، أو في حال رفض النواب التصويت على الإصلاحات.

وقال الصدر في كلمة ألقاها، نيابة عنه أسعد الناصري، خطيب صلاة الجمعة من أمام بوابة المنطقة الخضراء، وسط معتصمين بالعاصمة بغداد "ندعو السيد العبادي إلى الخروج بإصلاحات مقنعة غداً السبت، وإذا لم يعلن حزمة الإصلاحات سيكون لنا وقفة أخرى نعلنها في اليوم نفسه".

وأضاف الصدر "سندعم العبادي في حال كانت إصلاحاته منطقية ومرضية"، مهدداً في الوقت نفسه، المعترضين على التصويت على الإصلاحات التي سيقدمها العبادي بـ"الاحتجاج ضد أعضاء البرلمان"، دون توضيح طبيعة هذا الاحتجاج.

ومخاطباً أنصاره المعتصمين استطرد بقوله "أنا لازلت أراهن على تنظيمكم وطاعتكم وانضباطكم والتزامكم بالأوامر المركزية، وهذا ما شاهده ولمسه العالم أجمع الصديق منهم والعدو فلا تخيبوا ما لنا".

ولليوم الثامن على التوالي يعتصم المئات من أتباع الصدر، أمام بوابات المنطقة الخضراء بعد أن نصبوا مئات الخيام بتوجيه منه في رسالة ضغط على العبادي، للمضي بالإصلاحات المتضمنة أبرزها إبعاد الأحزاب السياسية عن المناصب التنفيذية.

وفي بيان سابق هدد الزعيم الصدري باقتحام المنطقة الخضراء، إذا أخفق العبادي في تشكيل حكومة "تكنوقراط" خلال مدة 45 يوماً بدأت في 12 فبراير/شباط الماضي، وتعهد بعدم التعرض للسفارات والبعثات الأجنبية في حال حصل الاقتحام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل