المحتوى الرئيسى

تُشحن بـ«البول» ونتفحصها 100 مرة يوميًّا.. 8 مفاجآت عن الهواتف الذكية

03/25 10:03

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية مع ازدياد أعداد التطبيقات التي لبت احتياجات الإنسان في مختلف مجالات الحياة، وعلى الرغم من كثرة استخدامنا لها فمازلنا نجهل الكثير من أسرار هذه الهواتف الصغيرة العجيبة، وفيما يلي نعرض 6 معلومات ربما تقرأها لأول مرة.

1- أقوى من حواسب ناسا

الهواتف الذكية المستخدمة حاليًا ليست فقط أقوى من حواسب ناسا التي استخدمتها في إرسال الإنسان لسطح القمر، بل إن تلك الهواتف تفوق الحواسب التي استخدمتها مركبة الفضاء أبوللو 11، ونجد أنه لا مجال للمقارنة بين الحواسب في ذلك التوقيت وأحدث الهواتف الذكية مثل آيفون 6، والذي يأتي بمعالج بيانات بقوة 1.4 جيجا هيرتز القادر على معالجة 3.36 مليار أمر في الثانية الواحدة.

2- كم مرة نتطلع في الهاتف يوميًّا

تشير أحدث الإحصائيات إلى أننا نفحص تطبيقات هواتفنا الذكية نحو 110 مرات في اليوم الواحد، وذلك وفقًا لنتائج دراسة حديثة أجريت على 150 ألف مستخدم، كما أشارت الدراسة ذاتها إلى أن وقت الذروة في استخدام الهواتف يكون ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساء، بينما يقل الإقبال على الهواتف الذكية إلى أقل مستوياتها ما بين 3 إلى 5 فجرًا.

ابتكر علماء من جامعة بريستول عام 2013 تقنية جديدة يمكن من خلالها استخدام بول الإنسان لإعادة شحن بطارية الهواتف الذكية، وأوضح البروفيسور لوانيس، أحد المشاركين في الابتكار، أنه يمكن الاعتماد على الطاقة المولدة من البول في إجراء بعض العمليات الأساسية بالهاتف كإرسال رسالة قصيرة أو تصفح الإنترنت أو إجراء مكالمة قصيرة.

أجرى علماء بمختبر لورانس بريكلي عام 2012 دراسة ليتوصلوا فيها إلى تكلفة شحن بطارية الهاتف خلال عام كامل، وتبين أن تلك التكلفة تبلغ 5.30 دولار أي ما يعادل نحو 50 جنيهًا مصريًّا.

ظهر مؤخرًا أحدث أنواع الرهاب أو الفوبيا والتى تعرف باسم "نوموفوبيا"، وتعني رهاب انقطاع شبكة اتصال الهاتف المحمول، وطبقًا لدراسة بريطانية يعاني من هذا المرض 58% من الرجال و48% من السيدات.

منذ 32 عامًا وتحديدًا في الثالث عشر من مارس عام 1984 تم بيع أول هاتف محمول أنتجته شركة موتورلا، وبلغ سعره 3995 دولارًا أي ما يعادل 9000 دولار في وقتنا هذا، وهو سعر مرتفع للغاية إذ يعادل ربع الدخل السنوي لموظف أمريكي متوسط الحال، وجاء هذا الهاتف بحجم كبير للغاية مقارنة بهواتف اليوم إذ بلغ طوله 30 سم وعرضه 4.4 سم وسمكه 9 مم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل