المحتوى الرئيسى

لاعبو الدوري الإنجليزي في «اليورو».. ليفربول في الصدارة وليستر في القاع

03/24 19:54

على الرغم من تصدر نادي ليستر سيتي، الدوري الإنجليزي، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه واقترابه الشديد من الفوز باللقب، إلا أن لاعبيه لا يحصلون على التقدير الكافي من منتخابتهم عطفًا على مستواهم المميز خلال هذا الموسم.

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن ليستر سيتي يمتلك حتى الآن أقل حصة من اللاعبين المشاركين في بطولة أمم أوروبا المقبلة في فرنسا بين أندية الدوري الإنجليزي، بناء على استدعاءات المنتخبات الوطنية للاعبين للمباريات الدولية التي تقام هذا الأسبوع.

ونشرت الصحيفة البريطانية توقعاتها حول عدد اللاعبين الذين سيشاركوا في اليورو القادم من الأندية الإنجليزية كالآتي:

يمتلك متصدر الدوري الإنجليزي في صفوفه عدد قليل للغاية من اللاعبين الدوليين، حيث من المتوقع مشاركة 6 لاعبين من الفريق في اليورو القادم، على أقصى تقدير، ومن اللاعبين الذين ضمنوا تواجدهم في اليورو هو قائد المنتخب النمساوي كريستيان فوتش بجانب اللاعب الويلزي أندي كينج.

وعلى الرغم من معاناة إنلر في حجز مكان أساسي له في تشكيل ليستر، إلا أنه من المتوقع مشاركته مع سويسرا إلى جانب متسوط الميدان الفرنسي إنجولو كانتي الذي يقدم مستويات مبهرة هذا الموسم، وبجانب اللاعبين السابقين يبرز اسم جيمي فاردي وداني درنكواتر للمشاركة مع المنتخب الإنجليزي.

ينافس نادي توتنهام بقوة على لقب الدوري الإنجليزي، وذلك بفضل النجوم الواعدة التي يضمها في صفوفه والذين يأملون في أن يساعدهم مستواهم المميز الذي يقدموه هذا الموسم في المشاركة في بطولة أمم أوروبا المقبلة، ويبدو أن كيلي واكر وداني روز قدموا بالفعل ما يشفع لهم للتواجد في قائمة منتخب إنجلترا بجانب ديل علي وإيريك داير والمهاجم الخطير هاري كين.

ومن المنتظر أيضا مشاركة توبي ألدرفايريلد ويان فيرتونجين برفقة بلجيكا خاصة في حالة عدم تمكن المدافع فينسينت كومباني من التعافي جيدا من إصابته قبل بدء البطولة وذلك بجانب ناصر شادلي وموسى ديمبلي، ومن المتوقع انضمام بين دافيس إلى صفوف ويلز وكيفين ويمر إلى منتخب النمسا وأخيرا الحارس هوجو لوريس مع منتخب فرنسا.

تعج تشكيلة أرسنال بالكثير من النجوم المنتظر مشاركتهم في بطولة أمم أوروبا القادمة، وذلك في حال تعافي الكثير منهم من الإصابات التي ضربتهم في الأونة الأخيرة، ففي حالة جاهزية الكل، سنضم كل من جاك ويلشير وتشامبرلين وثيو والكوت وداني ويلبيك وكيرين جيبس إلى صفوف المنتخب الإنجليزي، وسيحمل جيرو على عاتقه هجوم المنتخب الفرنسي في حال تم استبعاد بنزيما بسبب مشاكله الأخيرة، كما سينضم كل من توماس روزيسكي وبيتر تشيك إلى منتخب التشيك ومسعود أوزيل إلى الماكينات الألمانية وأخيرا أرون رامسي إلى منتخب ويلز.

يتشابه حال مانشستر سيتي كثير مع حال آرسنال من حيث الإصابات التي تضرب الفريق، ولكن في حال تعافي اللاعبين قبل اليورو، سينضم رحيم ستيرلنج وجو هارت وفابيان ديلف إلى متخب الأسود الثلاثة، على أن يشارك كل من كيفين دي بروين وفينسينت كومباني مع بلجيكا، وسينضم باكاري سانيا ومانجالا إلى فرنسا وأخيرا ديفيد سيلفا إلى إسبانيا.

على الرغم من الموسم السئ الذي يقدمه الشياطين الحمر، إلا أن تشكيلتهم تعج بالكثير من النجوم المنتظر مشاركتهم بقوة في أمم أوروبا القادمة، حيث من المتوقع انضمام كل من واين رووني وكريس سمالنج ولوك شو وفيل جونز إلى منتخب انجلترا مع وجود احتمالية ضعيفة لانضمام متوسط الميدان مايكل كاريك، وسيشارك مع فرنسا أنثوني مارتيال ومورجان شنايدرلين، على أن يتوجه إلى صفوف إسبانيا كل من خوان ماتا وديفيد دي خيا، وسيمثل ألمانيا باستيان شفاينشتيجر، وسيتوجه ماتيو دارميان إلى صفوف الأزروي الإيطالي وأخيرا سيلعب بادي ماكنير مع إيرلندا الشمالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل