المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعيد "القيق" إلى عيادة سجن الرملة

03/24 18:05

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت بشكل مفاجئ الأسير الصحفي محمد القيق، من مستشفى العفولة إلى ما يسمى عيادة سجن الرملة، دون أية أسباب أو مقدمات.

وقالت الهيئة إن الأسير القيق، الذي لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى العفولة، فوجئ بهذا القرار الذي لم يُعلم سببه، علماً أنه لم ينه فترة علاجه، ويحتاج إلى رعاية طبية حتى يستعيد صحته بعد إضرابه الطويل عن الطعام.

وأوضحت أنه تم نقل القيق، بشكل سريع، ولم يتم السماح له بأخذ أغراضه الشخصية، وستتابع الهيئة التابعة للسلطة الفلسطينية قضية القيق، الذي كان قد خاض إضراباً عن الطعام لمدة "94 يوماً" ضد "اعتقاله الإداري"، وقام بتعليقه بعد التوصل لاتفاق مع النيابة الإسرائيلية يقضى بالإفراج عنه في شهر مايو المقبل.

من ناحية أخرى، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير سامر ابو كويك، والمحكوم بالسجن 3 مؤبدات و25 عاماً، إلى مستشفى "العفولة" الإسرائيلي.

وأوضحت محامية نادي الأسير، التي قامت بزيارته اليوم في المستشفى أن الأسير يعاني من التهابات حادة في الأمعاء، مشيرة إلى أن عملية جراحية أُجريت له قبل عدة أيام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل