المحتوى الرئيسى

سياسيون يمنيون يرحبون بقرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار

03/24 17:19

16:52 24.03.2016(محدثة 16:58 24.03.2016) انسخ الرابط

وصف عبدالله المقطري رئيس الدائرة السياسية بالتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري خلال حديثه لـ "سبوتنيك" قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في اليمن في العاشر من أبريل / نيسان القادم تمهيداً لاستئناف المفاوضات بين أطراف النزاع في الثامن عشر من الشهر ذاته، بأنه لا شك عمل إيجابي وهو ما يسعى إليه الجميع.

وتمنى المقطري أن تكون خطوة فعالة في طريق حل الأزمة اليمنية سياسيا خصوصا بعد أن قدم الحوثيون تنازلات في هذا السبيل، والمهم أن تجد هذه الجولة الثالثة من المفاوضات طريقها إلى التنفيذ.

وأضاف أن المساعي الأممية بجانب الدور الروسي الذي كان أفضل بكثير من الدور الأمريكي كان لها دور في تحديد توقيت وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات.

وحول الضمانات المطلوبة لإنجاح الجولة القادمة من المفاوضات أشار المقطري إلى ضرورة التزام الطرفين بقرار مجلس الأمن 2216، وإلا ستعود الأمور كما كانت من قبل. وناشد عبدالله المقطري الأمم المتحدة بمراقبة وقف إطلاق النار بآلية محددة، وقد أشار إلى ذلك المفوض الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

انظر أيضا: اليمن... السعودية لم توقف الحرب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يدخل مدينة تدمر

أفاد المراسل الحربي الروسي يفغيني بودوبني بدخول وحدات من الجيش السوري لمدينة تدمر من الشرق، تلى ذلك اشتباكات في الشوارع مع مسلحين.

أفادت وسائل الإعلام السعودية أن الرياض تعتزم تحويل الحج إلى المجال الرائد في اقتصاد المملكة.

جامعي تركي: "المواطنون المتعلمون يشكلون أكبر تهديد للبلاد"

صدرت عن نائب رئيس "جامعة صباح الدين الزعيم"، بولنت أري، في حديثه قبل بضعة أيام، في قناة "كي أر تي"، عدة تصريحات، أثارت الكثير من الجدل في المجتمع التركي.

الحكم على كاراديتش بالسجن 40 عاما

أدانت محكمة الجنايات الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي، اليوم الخميس، زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كاراديتش بارتكاب أعمال إبادة جماعية في سربرنيتسا في العام 1995، وحكمت عليه بالسجن لـ 40 عاما.

كيري يصف لقاءه مع لافروف بـ"البناء"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل