المحتوى الرئيسى

بان كي مون يصل لبنان في زيارة تستغرق يومين

03/24 11:59

وصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى العاصمة اللبنانية بيروت صباح اليوم قادما من نيويورك على رأس وفد أممي ، وذلك في اطار زيارة الى لبنان تستمر يومين.

و يلتقي بان كي مون خلال الزيارة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام و وزير الدفاع سمير مقبل وعددا من المسئولين اللبنانيين ، كما سيتفقد القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل ” وأحد مخيمات النازحين السوريين في المطار.

وهبطت طائرة بان كي مون في مطار بيروت ، وسط تدابير أمنية مشددة نفذتها الاجهزة الامنية المختصة حيث كان في استقباله أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين السفير وفيق رحيمي ممثلا لوزير الخارجية جبران باسيل ، مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ، وقائد قوات الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” الجنرال لوتشيانو بورتولانو وعدد من ضباط القوة الدولية.

وذكر بيان صدر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة ان الزيارة تستغرق يومين ، ويرافق الامين العام للامم المتحدة رئيس البنك الدولي الدكتور جيم يونغ كيم ورئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي المدني .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل