المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية 

03/24 15:44

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لأبرز الأحداث والأخبار التقنية التي جرت خلال هذا الأسبوع، وأحدث الإعلانات عن الأجهزة والجوالات الذكية وأخبار الاستحواذات والاختراعات وأخبار الشركات العربية الناشئة.   

الجدول التالي يلخص أبرز الأحداث والأخبار التقنية في هذا الأسبوع:

ملخص مؤتمر "ابل" لشهر مارس مع "آيفون SE" و"آيباد برو" الجديد 

كشفت "ابل" الستار عما توقعه كثير من المستخدمين في مؤتمرها الذي انتهى منذ وقت قصير، فالتقارير أشارت إلى أن الشركة ستطلق "آيفون" بشاشة 4 بوصات مع نسخة مصغرة من "آيباد برو" بالإضافة أيضاً لبعض الأساور الجديدة لساعة "ابل ووتش"، وهذا ما حدث.

ابل تعلن عن "آيفون SE" بشاشة 4 بوصات وكاميرا 12 ميجابكسل 

الجوال يأتي بشاشة 4 بوصات وتصميم يشابه إلى حد كبير تصميم "آيفون 5s" مع معالج جديد وهو "Apple A9" مما يجعله أفضل من الجوال السابق "5s" من ناحية سرعة المعالجة وأيضاً الرسوميات الخاصة بالألعاب والتطبيقات المختلفة.

مقارنة بين آيفون 6S وآيفون SE وآيفون 5S 

في الواقع الجوال الجديد "آيفون SE" من أقوى الجوالات التي أطلقتها الشركة بحجم 4 بوصات، ونظراً لسعره الذي يعد في متناول الجميع، حيث سيبدأ سعره من 399 دولارا، فيتوقع أنه سيحظى بطلبٍ كبيرٍ من المستهكين

4 أسباب تدفعك للتخلص من "آيفون 5s" واقتناء "آيفون SE"! 

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الجوال لا يعني شيئا بالنسبة لسلسلة "آيفون" وأن الشركة الأمريكية أخطأت بإطلاق جوال صغير الحجم في عالم تتنافس فيه الأجهزة من أجل شاشة أكبر ولكن الحقيقة أن الجوال موجه لمستخدمي "آيفون 5s" الذين يرغبون في الحصول على "آيفون 6" ولكن بحجم أصغر وتلك الأسباب الأربعة ستدفعك للتخلص من جوالك "5s" من أجل الوافد الجديد.

"ابل" تطلق تحديث "iOS 9.3" للمستخدمين بمميزات رائعة 

النظام بدأ توفره بعد انتهاء المؤتمر بالأمس مباشرة ووصل تقريبا إلى كافة المستخدمين اليوم ليحمل الكثير من المميزات الرائعة أهمها ميزة "Night Shift" وميزة حماية تطبيق "Notes" ببصمة الإصبع.

"أوبو" تعلن عن "Oppo R9" مع كاميرا أمامية 16 ميجابكسل 

الجوال يأتي بمعالج "Mediatek Helio P10" مع ذاكرة عشوائية  جيجابايت بالإضافة لذاكرة تخزين 64 جيجابايت مع منفذ لذاكرة "MicroSD" حتى 128 جيجابايت.

ماذا تعني أحرف "SE" في جوال ابل الجديد "آيفون SE"؟ 

من أبرز الأشياء التي دارت حولها الشائعات في الفترة السابقة، هي تسمية الجهاز، حيث كشفت بعض التقارير أن الجوال قادم باسم "آيفون 5SE"، وبعضها الآخر أشار إلى أنه سيأتي باسم "آيفون SE".

"Nike" تطلق حذاء ذكيا يربط نفسه ذاتيا 

الحذاء يعرف باسم "Nike Mag" وبمجرد قيام الشخص بارتدائه سيبدأ الحذاء ذاتيا بربط نفسه، والفضل يعود للمستشعرات بداخله كما سيتم تزويد الحذاء بأنوار مضيئة ليبدو رائعا.

رسميا: "فيسبوك" تلغي دعم تطبيقها على أجهزة بلاك بيري 

كانت واتس اب قد أعلنت مسبقا عن إلغاء دعم تطبيقها على منصة بلاك بيري، واليوم تعلن "فيسبوك" أيضا عن إلغاء دعم تطبيقها على المنصة وعدم إصدار أي تحديثات جديدة له بنهاية العام الجاري.

شاشة "جالكسي إس 7 إيدج" المنحنية تعاني قليلا أثناء الاستخدام! 

الجوال الجديد ذو الشاشة المنحنية "جالكسي إس 7 إيدج" هو قطعة فنية رائعة من سامسونج ولكن يبدو أن العديد من مستخدميه الذين حصلوا عليه لا يستطيعون استخدام الجوال دون أن تعترض الشاشة المنحنية استخدامهم وتقوم ببعض الأشياء الغير مقصودة على الإطلاق أثناء حمل الجوال.

تطبيق تويتر أصبح متوفراَ الآن عى جوالات الويندوز 10 

يجلب التطبيق الجديد على جوالات ويندوز معه العديد من الميزات مثل خاصية لحظات أو "Moments"، رسائل المجموعات ومشاركة الفيديو، وهي الميزات التي كانت متاحة سابقاً على نظامي الأندرويد والآي أو أس.

مستشعر بصمة "آيفون SE" أبطأ قليلا من "آيفون 6s" 

المستشعر الذي قامت "ابل" بوضعه هو الجيل الأول الذي جاء في "آيفون 5s" وليس الجيل الجديد الموجود في جوالات "آيفون 6s" مما يعني أن المستشعر أبطأ بشكل بسيط من المستشعر الجديد في سلسلة "6s".

كيف يمكنك إيقاف عرض التغريدات الجديدة لـ"تويتر" حسب الأهمية؟ 

ببساطة قم بالدخول لإعدادات حسابك وتأكد من اختيارك لتبويب "Account" أو "الحساب" ومن ثم قم بالبحث عن "Timeline" أو "الصفحة الرئيسية" وقم بإزالة خيار "Show me the best Tweets first" أو "أظهر التغريدات الهامة أولاً.

"سامسونج" تحصل على براءة اختراع لشاشة قابلة للتوسيع ويُمكن طيّها 

تظهر براءة الاختراع باسم "extendable display" وهي شاشات يُمكنها أن تعرض الصورة بنفس مساحة الجوال إذا تركتها كما هي، أو يمكنك توسيعها وتكبير مساحتها عبر سحب الزوايا الخاصة بها لتقدم لك شاشة أكبر.

تقرير: "سوني" قد تُطلق جهاز بلاي ستيشن 4.5 بإمكانات عالية وبدقة 4K 

كشف تقرير مجتمع "Kotaku" الشهير للألعاب، أن هناك عدة مطورين داخل شركة "سوني" قاموا بتسريب هذا الأمر عن تحديثات بلاي ستيشن 4 الجديدة.

"إل جي" تبدأ بإطلاق سلسلة جوالات "X" الجديدة 

الجوالات الجديدة تأتي بإصدارين مختلفين هما "X cam" الذي ياتي بشاشة 5.2 بوصة مع معالج ثماني النواة وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 16 جيجابايت بالإضافة لكاميرا 5 ميجابكسل أمامية وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل.

كم تصمد بطارية "جالكسي إس 7 إيدج" ؟ 

بطارية الجوال سعتها 3600 مللي أمبير ونظرا للشاشة ذات الدقة QHD فمن المنطقي أن سامسونج قامت بتحسين المعالج واستهلاكه للطاقة عن الجيل السابق وللحصول على أداء أفضل تم دعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 2.0.

إنفوجرافيك: حقائق عن العملاقة "أبل" تثبت أنها "دولة" لا شركة! 

شركة ابل توغلت في عدة مجالات وحققت أرباحا كبيرة كما امتلكت عدة شركات تقنية معروفة مما جعلها تصبح أحد أقوى المصادر الاقتصادية في العالم وليس الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

مؤسس طلبات دوت كوم يشتري موقع الزهور الكويتي "كويت فلاورز" بـ 3 ملايين دولار 

خالد العتيبي، الشريك المؤسس في موقع طلب الطعام الإلكتروني "طلبات.كوم" Talabat.com استحوذ على الموقع الإلكتروني الكويتي لطلب الزهور "كويت فلاورز" "Q8flowers.com"، مقابل 3 ملايين دولار أميركي.

4 طرق بسيطة لجعل جهاز الحاسوب الخاص بك أسرع 

هناك عدد من الحلول السهلة التي يمكنك القيام به لجعل حاسوبك الخاص سواء الماك أو الحاسوب وأجهزة الويندوز أسرع من قبل.

فيديو: اختبار جوال "جالكسي S7" داخل غسالة الملابس ! 

قام شخص بوضع جواله الجديد جالكسي S7 بداخل غسالة مع عدد قليل من الملابس وتم تركه لأكثر من 45 دقيقة من أجل التأكد أن الجوال يرقى إلى مستوى التوقعات.

تعرّف على الأجهزة المتوافقة مع نظام ابل الجديد "iOS 9.3" 

على الرغم من أن التحديث الجديد "ios 9.3" يتوافق مع أغلب أجهزة ابل الذكية، غير أن هناك ميزة أساسية في التحديث الجديد لا تعمل على كافة الأجهزة المتوافقة.

قريبا.. ملعقة من "سكر الطعام" تشحن جوالاتك الذكية ببساطة! 

العلماء في المعهد الشهير "MIT" يعكفون منذ فترة طويلة على تحويل سكر الطعام إلى طاقة يمكنها شحن جوالك الذكي ومؤخرا استطاعوا جعل الطاقة الناتجة عن ذلك التفاعل كافية لشحن جوالك الذكي.

"بايدو" تستعد لاختبار سيارتها ذاتية القيادة على الطرق الأمريكية 

كانت بايدو قد أعلنت عام 2014 عن خططها للسيارة ذاتية القيادة وقامت ببعض الاختبارات على سيارة بي إم دبليو 3 معدلة على الطرق المختلطة لمسافة 19 ميلا وبسرعة 62 ميلا في الساعة.

قراصنة "أنونيموس" ينجحون في اختراق حسابات دونالد ترامب 

أعلنت مجموعة قراصنة "أنونيموس" أنهم استطاعوا اختراق حسابات المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، حتى إنهم نشروا بياناته الشخصية.

فيديو: شاهد ثغرة خطيرة تُمكنك من اختراق جوالات الأندرويد في 20 ثانية فقط! 

كشفت شركة الحماية "NorthBit" عن طريقة جديدة لإدراج ثغرة "Stagefright" في أغلب جوالات أندرويد في 4 خطوات ولكن تتم في 20 ثانية فقط!

لماذا لا يحصل مستخدمو أندرويد على تحديثات النظام في نفس الوقت؟ 

يؤكد أحد مهندسي البرمجيات بشركة "جوجل" أن التحديث الجديد لأي من جوالات "نكسس" الخاصة بالشركة يتم وضعه على خوادم الشركة الخاصة والتي تعمل الجوالات الخاصة بالشركة دائما على تفقد الملفات بها من حين لآخر للتعرف على ما إن كان هناك نسخة جديدة من النظام أم لا.

تقرير: "جالكسي نوت 6" قادم في الصيف مع نظام "أندرويد N" 

التقرير الجديد يزعم أن شركة "سامسونج" تنوي طرح الجهاز الجديد الخاص بها في شهر يوليو القادم مع نظام "أندرويد N" مما يؤكد أن "جوجل" ستطرح النظام الخاص بها قبل هذا الموعد وهو الأمر المنطقي قليلا نظراً لأن نسخة المطورين الأولى متاحة الآن.

تقرير: "ابل" ستشحن 4 ملايبن "آيباد برو 9.7" في النصف الأول من 2016 

حسب التقرير الجديد فإن "ابل" ستقوم بشحن 4 ملايين جهاز من "آيباد برو" الجديد خلال النصف الأول فقط من هذا العام مما سيمنح "آيباد إير 2" الفرصة لتحقيق رقم جيد في المبيعات نظراً للسعر الذي أصبح مناسبا للكثير من المستخدمين 399 دولارا.

كيف تقوم بتفعيل وضعية الإضاءة الليلية "Night Shift" الجديدة في الآيفون 

ميزة "Night Shift" من أهم الميزات الجديدة وهي تتيح للمستخدم تغيير وضعية إضاءة الجوال بشكل تلقائي حسب ظلمة المكان، حيث تقوم بتقليل الضوء الأزرق الصادر من الشاشة للحفاظ على عين المستخدم ليلاً، وكذلك يساعد على النوم بشكل أفضل.

تقرير: ابل قد تستحوذ على شركة بريطانية للشرائح الإلكترونية وقيمتها 600 مليون يورو 

تهتم شركة ابل بشراء Imagination لقيامها بتصنيع شرائح رسومية إلكترونية "GPU" خاصة بنظارات الواقع الافتراضي، وتعتبر ابل هي الشركة التي تضم أكبر نسبة من أسهم الشركة البريطانية.

"آيباد برو 9.7" يأتي بنفس حجم ذاكرة "آيفون SE" العشوائية 

جوال "آيفون SE" أيضاً يمتلك بنفس القدر من الذاكرة العشوائية الموجود في آيباد برو الجديد بسعة 2 جيجابايت وعلى الرغم من أن الكثير يرى أن هذا القدر غير كاف إلا أن نظام تشغيل "iOS" بالفعل يقدم أداء رائعا مع هذا الحجم من الذواكر العشوائية دون مشاكل تذكر تقريبا.

"نوكيا" تطلق كاميرا الواقع الافتراضي "OZO VR" 

الكاميرا الجديدة تم إطلاقها وهي تأتي خصيصا كي تقوم بتصوير الأفلام ومقاطع الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي بل وتقوم أيضاً ببث مقاطع الفيديو الخاصة بها في نفس الوقت لقنوات خاصة وقد أكدت "نوكيا" على أن تلك الكاميرا موجهة في الأساس لصناع الأفلام مما يبرر سعرها الضخم 60 ألف دولار أمريكي!

فيديو: "KRAKENS" طائرة برمائية من دون طيار يمكنها الإقلاع من تحت الماء 

يقول الباحثون إن هذه الطائرات البرمائية يمكن استخدامها في مهمات جمع المعلومات الاستخبارية ذات المخاطر العالية. وما زالت قيد التطوير لتكون قادرة على الانتقال ذهاباً وإياباً بين البيئات المختلفة .

طائرة إيرباص كادت تصطدم بأخرى من دون طيار قرب مطار لوس أنجلوس 

قالت إدارة الطيران "FAA" إن طائرة من دون طيار مرت بالقرب من طائرة إيرباص من نوع A380 على مسافة 61 مترا أثناء هبوط الأخيرة في مطار لوس أنجلوس، ولم يحاول طاقم الطائرة اتخاذ أي إجراء للمراوغة الأمر الذي كان سيؤدي لأضرار جسيمة  بالطائرة الكبيرة.

فيديو: "أندرويد N" يحتوي أيضاً على ميزة للقراءة الليلية "Night Shift" 

يبدو أن "جوجل" أيضاً تخطط لطرح مثل تلك الميزة قريبا في نظام "أندرويد N" القادم، حيث جاءت نسخة المطورين الأولى بنفس الميزة.

"ابل" تخفض سعر "آيباد إير 2"... والآن يبدأ سعره من 399 دولارا 

أصبح الآن سعر "آيباد إير 2" والذي أطلقته الشركة لأول مرة في عام 2014 يبدأ سعره من 399 دولارا، وهذا النموذج يأتي فقط بتقنية الاتصال عبر الواي فاي، وبسعة 16GB، حيث كان يكلّف سابقاً 499 دولاراً.

تطبيق "يوتيوب" يحصل على ميزة "Split View" على آيباد 

Split View: وهي خاصية مميزة لأجهزة الآيباد الجديدة التي تمكنك من تشغيل تطبيقين في نفس الشاشة ولكل تطبيق قسم خاص به وأثناء تشغيل مقطع الفيديو يمكنك جلب تطبيق آخر ببساطة للشاشة للقيام ببعض الأمور الأخرى.

فيديو: "جالكسي S7" مقاوم للماء ولكن هل يمكن التحكم بالجوال والشاشة مبللة؟

يتّضح من خلال الاختبار أن الشاشة يمكنها أن تعمل بكل كفاءة في حال كانت اليد مبللة بشكل بسيط، حيث يمكنك التنقل بين التطبيقات والكتابة وكل شيء وفي حال كنت تستخدم الجوال تحت المطر فإن التحكم بالشاشة والتنقل بين التطبيقات لا يعمل  بكامل كفاءته في حال تبللت الشاشة بشكل كبير.

تحليل: هل تخلّت ابل مبكراً عن ميزة اللمس ثُلاثي الأبعاد "3D Touch"؟ 

لم يكن من الصعب أن نلاحظ أن ابل تجاهلت تماماً هذه الخاصية في مؤتمرها الأخير، ولم تذكر شيئا بشأن الشاشات الحساسة للضغط، فلا وجود لهذه الخاصية في آيفون SE الجديد ولا في الآيباد برو الجديد بشاشة 9.7 بوضة، حتى إن التحديث الجديد من نظام التشغيل "ios 9.3"وتحديث نظام ساعة ابل ووتش "2.2 watchOS " لم يجلب أي تحديث أو إصلاحات لهذه الخاصية.

FBI: جائزة بمائة ألف دولار للقبض على قراصنة من الجيش السوري الإلكتروني 

وفقا لوزارة العدل الأمريكية فإن "الهاكرز" الثلاثة وهم "أحمد عمر آغا" و "فراس دردر" و "بيتر رومار" قد ارتكبوا جرائم إلكترونية وشنوا حملات ضد الحكومة الأمريكية واخترقوا مواقع تابعة للبحرية الأمريكية ومواقع أخرى بالإضافة إلى قيامهم بالعديد من عمليات غسل الأموال.

"إتش تي سي" تعلن عن حدث في 12 أبريل للكشف عن جوالها "HTC 10" 

أكدت الشركة أنها ستقوم باستضافة مؤتمر صحفي سيعقد في 12 أبريل/نيسان المقبل، على ما يبدو للإعلان عن الجوال الذكي الجديد.

تويتر تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاقتها 

جاءت الشبكة بمفهوم وثورة جديدة في تدوين الرسائل بأسلوب قصير بحد أقصى 140 حرفاً، مما يفرض على المستخدمين نشر أفكارهم بإيجاز وتحديثٍ مستمر.

"آيباد برو 9.7" يأتي بشريحة "SIM" من شركة "ابل" 

يمتلك "آيباد برو 9.7" شريحة صغيرة مدمجة في التابلت وبذلك يستطيع الجهاز إن قمت بشرائه من متجر "ابل" أن يتعرف على مزود الخدمة الخاص بك أو حتى يمكنك اختيار مزود الخدمة وتغييره كما تشاء في أي وقت دون الحاجة لتغيير شريحة "SIM" الخاصة بك.

الآن يمكنك طلب الشراء المسبق لجوال آيفون SE وآيباد برو الجديد بهذه الأسعار 

يُتاح جهاز آيفون SE نسخة 16Gb بسعر 399 دولارا بينما يُتاح بسعر 499 دولارا لنسخة 64GB، ويعتبر هذا الجوال هو نسخة مشابهة لجوال آيفون 5S ولكن بكاميرا ومعالج أفضل وبمستشعر بصمة الإصبع كما يدعّم تقنية NFC.

أفضل 4 جوالات رخيصة الثمن بشاشة "QHD" عالية الدقة 

الجوالات التي تحصل على شاشة بحجم 5.5 بوصة أو أعلى هي التي تستحق دقة عالية الوضوع مثل "QuadHD"، وإليكم أرخص جوالات ذكية بشاشة عالية الوضوح وسعر لا يتعدى 400 دولار أمريكي!

"سامسونج" تستعد لإطلاق جوالها الجديد "جالكسي S7 أكتيف" في الأسابيع المقبلة 

تم مشاهدة الجوال على موقع "Zauba" الهندي الخاص بقياس قدرات أداء الأجهزة التى يتم استيرادها أو تصديرها إلى الهند، بنموذج رقم "SM-G891A"، وقال حساب التسريبات الشهير "evleaks@"، إن الجهاز ربما يكون للجوال ""جالكسي S7 أكتيف".

شاشات "آيفون" بتقنية "OLED" ستشعل الحرب بين "سامسونج" و"إل جي"! 

التقرير الجديد يؤكد أن "ابل" قررت جعل تلك الخطط أقرب مما نتوقع فقد تبدأ "ابل" بالاستعانة بتلك الشاشات في 2017 أي مع "آيفون 7S" مما يجعل شركتي "إل جي" وسامسونج الرائدتين في هذا المجال ويشعل فتيل الحرب بين الشركتين كي تنتج كل منهما أكبر قدر من الشاشات لذلك الجيل من "آيفون" الذي سيحتوي على شاشات "OLED".

قريبًا: تويتر ستسمح لك بإضافة الملصقات على الصور 

أشار تقرير موقع "Recode" إلى أن الشركة تقوم بتجربة الخاصية بالفعل مع مجموعة مغلقة من المستخدمين، كما ستعرض لك الخاصية الجديدة بعض التعديلات الأخرى التي أجراها المستخدمون على نفس الصورة التي تملكها لتجد أكثر من خيار للتجربة.

الخيارات الصعبة التي ستدفع "جوجل" لبيع مشروعها للروبوتات 

أشارت التقارير غير الرسمية إلى أن قرار البيع جاء نتيجة للعديد من المشاكل المتعلقة بالتطوير، ومن أبرزها أن البرمجيات من السهل جداً تطويرها وتجربتها، ولكن الأمر لا ينطبق على تطوير المعدات الصلبة Hardware، خاصة عندما تتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

الحكم بحبس شخصين اخترقا حساب فيسبوك لسيدة في قطر! 

القضية في الأساس جاءت بسبب شكوى السيدة بأنه يتم التشهير بها من قبل شخصين قاما بإرسال عبارات سب وقذف على الجوال الخاص بها، بل وقام أحدهم باختراق حسابها الشخصي والحصول على رسائلها الخاصة ونشرها على صفحتها الشخصية من أجل التشهير بها.

تقرير: "ابل باي" ستكون متوفرة عبر موقع إلكتروني على الأجهزة المحمولة 

سوف يقتصر استخدام هذه الخدمة على أجهزة الآيفون والآيباد التي تأتي بقارئ لبصمات الأصابع، والتي هي نفس القيود التي وضعتها ابل مسبقاً في متاجر التجزئة أو الشراء من داخل التطبيق.

"جوجل" تعمل على تطوير لوحة مفاتيح لآيفون وآيباد 

لوحة المفاتيح التي تعمل عليها "جوجل" ستكون مختلفة عن تلك الموجودة على أجهزة وجوالات "أندرويد" حيث ستحتوي على زر خاص للبحث عن الصور المتحركة "GIF" وزر خاص للبحث بسرعة عن أي شيء يرغب فيه المستخدمون.

قريبا..جوالات "ويندوز 10" ستحصل على ميزة "Audio Routing" 

تلك الميزة ستمكن المستخدمين من اختيار أي الأصوات التي ستخرج من سماعات الجوال وأي الأصوات سيتم تحويلها مباشرة إلى سماعات البلوتوث أو حتى سماعات الجوال المكبرة.

"ابل" تتوقف عن بيع جوال "آيفون 5S" في موقعها الإلكتروني  

حتى الآن لا يوجد تأكيد رسمي من الشركة، ولكن وكما يظهر على الموقع الرسمي للشركة لم يعد جوال "آيفون 5S" متوفراً ضمن الجوالات المتاحة للبيع، وتم استبداله بالآيفون SE الجديد.

صور لجوال "Huawei P9" بعدستين خلفيتين للكاميرا!

الجوال يمتلك عدستي كاميرا مما يؤكد الأمر حيث يتشابه الجوال مع كافة الصور التي رأيناها مؤخرا والتي تم تسريبها من مصانع الشركة بالإضافة أيضاً للوسم الذي وضعته الشركة على دعوة المؤتمر الخاصة بها "#oo" والذي فسره البعض على أنه يرمز لعدستي الكاميرا الخلفيتين.

تعرّف على جميع جوالات الويندوز التي سيصلها تحديث ويندوز 10 الجديد 

وفقاً لشبكة "AdDuplex" الإعلانية، فإن حوالي 50٪ من جوالات ويندوز التي تستخدم حالياً لن تتلقى تحديث ويندوز 10 موبايل،وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار عدد المستخدمين النشطين لكل نموذج من الجوالات.

الصور الرسمية الأولى لكاميرا "Huawei P9" بعدستها الثنائية 

الصور التشويقية توضح بما لا يدع مجالا للشك أن الجوال قادم بكاميرا خلفية بعدستين ومن المنتظر أيضاً أن يأتي الجوال بثلاث نسخ وهي "Lite" و "Max" و"P9" وكل نسخة ستحصل على بعض الفروقات من ناحية الذاكرة العشوائية والشاشة والمعالج أيضاً.

بالصور: كيفية نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية لـ "جالكسي S7" إلى الذاكرة الخارجية 

بالإمكان ترك مساحة حرة لذاكرة التخزين الداخلية في جوالات "جالكسي S7 " و"جالكسي S7 إيدج عن طريق نقل التطبيقات إلى بطاقة ذاكرة "microSD"، ولكن لا ينصح بنقلها في حال لم يكن لديك بطاقة ذاكرة خارجية سريعة وسعة كبيرة.

"ابل" تخفض تردد معالج "آيباد برو 9.7" عن "آيباد برو 12.9" 

حسب المعلومات القادمة من شركة "ابل" مباشرة فإن شريحة معالج "A9X" الموجودة في التابلت كبير الحجم أسرع مرتين ونصف المرة من معالج A7 ومعالج الرسوميات المدمج أيضاً أسرع حوالي 5 مرات من رسوميات المعالج A7.

"تويتر" ملتزمة بسياسة الـ140 حرفا وتسعى لمنح المستخدم تحكّما أكبر 

أعلن "جاك دورسي" المدير التنفيذي للشبكة الاجتماعية "تويتر" في لقاء مع إحدى القنوات عن التزام الشركة بسياسة الـ140 حرفا في التغريدات، وأكد أنها تزيد التركيز للشركة بشكل أكبر.

سرير ذكي يساعدك على النوم بشكل مريح ويمنعك من الشخير 

قامت شركة إنجليزية ناشئة تعرف باسم "Balluga" بتصميم سرير ذكي وهزاز يتكون من كرات صغيرة مليئة بالهواء ومغطاة برغوة يمكنها التكيف مع أي وزن بجانب خاصية للتحكم بدرجة حرارة السرير.

"إتش تي سي" تمنحك تابلت "نكسس 9" مجانا لدى شراء جوال "One M9" 

الشركة أعلنت أنه حتى نفاد الكمية سيتم منح المستخدمين الذين يقبلون على شراء "One M9" وهو جوال الشركة الرائد الأخير.

جوال HTC 10 سيأتي بشاشة 5 بوصات وبطارية 3000mAh 

أشارت تسريبات بلاس الأخيرة إلى قدوم الجوال بشاشة LCD حجمها 5 بوصات وليست شاشة AMOLED كما أشار إلى قدوم الجوال ببطارية 3000mAh.

طائرة من دون طيار يمكنها البقاء في الماء لعدة شهور والتحليق مرة أخرى 

يقول الفريق المسئول عن تصميم الطائرة إن هيكل الطائرة المقاوم للمياه المالحة هو الذي منع عملية التآكل وجعل الطائرة قادرة على الصمود تحت الماء لفترات طويلة والتحليق مرة أخرى في الهواء.

تسريب صور جديدة لجوال "سامسونج" القادم "جالكسي J5" 

يأتي الجوال بإطار معدني وبزوايا منحنية تشبه تصميم فئة جالكسي A وسيأتي بألوان الأبيض والذهبي ويأتي برسوم خفيفة منقوشة على الغطاء الخلفي.

بهذه الخاصية يمكنك رفع صور HD للفيسبوك عبر جوالات أندرويد 

كانت الشركة عادة ما تقوم بضغط الصور عند رفعها ولكن بدأت مؤخرا إتاحة خاصية الصور عالية الجودة لأكثر من منصة مختلفة ومن ضمنها أندرويد الآن.

"مايكروسوفت" تطور أداة تجلب إضافات جوجل كروم لمتصفح إيدج 

كشف "جاكوب روسي" مدير البرامج في مايكروسوفت عن عمل فريق التطوير لتصميم أداة تجلب إضافات متصفح جوجل كروم وتسمح بتشغيلها على متصفح إيدج.

تعرف على أرخص جوال بنظام "أندرويد مارشميلو" وسعر 65 دولارا فقط 

جوال "InFocus Bingo 10" يأتي بمواصفات متوسطة نوعا ما حيث يحمل شاشة بحجم 4.5 بوصة مع دقة 854x480 بالإضافة لمعالج رباعي النواة "MT6580M" مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وأيضاً ذاكرة تخزين 8 جيجابايت وبطارية 2000 مللي أمبير.

"جالكسي إس 7 إيدج" الآن يمتلك أفضل كاميرا في عالم الجوالات الذكية! 

الآن حسب فريق "DxOMark" الشهير في عالم اختبارات الكاميرا الخاصة بالجوالات فإن "جالكسي إس 7 إيدج" هو البطل الجديد بواقع 88 نقطة متفوقا على "جالكسي إس 6 إيدج بلس" وأيضاً "إكسبيريا زد 5" بواقع نقطة واحدة فقط.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل