المحتوى الرئيسى

مشاركة برنامج المستثمر الذكي في أسبوع المال العالمي

03/23 17:57

السعودية: هيئة السوق المالية تنظم برنامجًا توعويًا

هيئة السوق المالية السعودية تعدل لائحة سلوكيات السوق

هيئة السوق المالية تُشكل اللجنة الاستشارية

هيئة السوق المالية تعرض حقوق المستثمرين

هيئة السوق المالية: يحق للمتضررين رفع دعاوى

الرياض: شارك برنامج "المستثمر الذكي" التابع لهيئة السوق المالية السعودية والموجه للنشء بـ 22 فعالية في أسبوع المال العالمي Global Money Week الذي عُقد في الفترة بين 14 و20 من شهر مارس الجاري بتنظيم من المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب Child & Youth Finance International.

وتنوعت الأنشطة التي شاركت فيها الهيئة لتشمل على المسابقات والمحاضرات التعليمية التي تتخللها نقاشات وأفكار تهدف إلى تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة من أجل صناعة جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع فيما يخص التعاملات المالية، إضافة إلى غرس القيم والأخلاق لديهم في كل ما يتعلق بالأموال وحقوقها وواجباتها.

واستهل "المستثمر الذكي" مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب يوم 14 مارس بتوزيع حصّالة "المستثمر الذكي" على الأطفال وشرح الفكرة التي تهدف لها الحصّالة من حيث توزيع المال إلى 3 أقسام: الإنفاق، الإدخار، الصدقة والتعريف بهذا الحدث وأنشطته وأهدافه. 

وحرص القائمون على البرنامج على توعية الأطفال حول إدارة المال ومعرفة قيمة الأوراق المالية من خلال ألعاب ترفيهية تعتمد على تشكيل العملات ومعرفتها وتوفير طاولة خاصة لتلوين عبارات توعوية حول أهمية إدارة المال تمثل شعار أسبوع المال العالمي: التوفير، الإنفاق، الإدخار.

 كما تم خلال الأسبوع المخصص لأسبوع المال العالمي تجهيز معرض توعوي متنقل للبرنامج وتثبيته في منتزه الملك عبدالله بحي الملز. ويهدف المعرض المتنقل إلى نشر التوعية وتحقيق أهداف المشروع خارج نطاق المدارس من خلال تمكين الأطفال من مشاهدة العروض المرئية والمشاركة في الألعاب التفاعلية والرسم والتلوين والحصول على منشورات ومجلات "المستثمر الذكي" والعديد من الهدايا المختلفة.

واستمرت المشاركة في أسبوع المال العالمي بالتوازي مع مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب لمدة خمسة أيام حتى اختتام فعاليات المعرض. 

وقدم البرنامج عدة دورات في عدد من المدارس الأهلية والحكومية شملت: مدارس دار السلام ومدارس الرواد ومدارس رياض نجد، حيث تم تقديم دورة "الذكاء المالي"، والتي تضمنت شرح الأساسيات المالية حول الادخار وأهميته، وكيفية تحديد سبل التوفير والانفاق . كما قام برنامج "المستثمر الذكي" بتنظيم زيارة لعدد من طلاب مدارس الرياض إلى شركة السوق المالية السعودية "تداول" حيث تعرف الطلاب على أهداف الشركة وطريقة عملها ودورها في الاقتصادي العام للمملكة.

ولم يغفل القائمون عليه أهمية تعليم الأطفال المعوقين وحرصهم على أن يشملهم الرعاية والاهتمام الذي يلقاه غيرهم من النشء، حيث قدم فريق برنامج "المستثمر الذكي" ندوة باسم "الذكاء المالي" لطلاب جمعية الأطفال المعوقين. 

وقد كان من ضمن فعاليات أسبوع المال العالمي قيام البرنامج بزيارة رجال أعمال لمشاركة الطلاب خبراتهم وقصص نجاحهم وتبادل الحديث مع الطلاب المشاركين و تضمنت زيارات رجال الأعمال شرح الأساسيات المالية حول الادخار وأهميته، وكيفية تحديد سبل التوفير والانفاق، وإتاحة فرصة طرح الأسئلة للطلاب المشاركين والتفاعل معهم ومناقشتهم حول هذا الموضوع. كما شمل برنامج الزيارات زيارة مقر شركة السوق المالية " تداول" وذلك لرفع التوعية المالية لدى الطلاب .

وشملت الفعاليات خلال الأسبوع المال العالمي زيارة "المستثمر الذكي" لعدد من المراكز التجارية منها: الرياض جاليري، النخيل مول، وغرناطة مول. وقام المسؤولون عن البرنامج بتقديم هدايا متنوعة للأطفال شملت منشورات "المستثمر الذكي" بالإضافة إلى حصّالة "المستثمر الذكي" حيث تم توعية الأطفال عن أهمية الادخار وإدارة المال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل