المحتوى الرئيسى

«تواضروس» يشكل لجنة للتحقيق فى انحرافات راعى كنيسة واشنطن

03/23 11:42

يلقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم عظة الأربعاء، من كنيسة مارجرجس اسبورتنج بالإسكندرية، بعد قراره نقل عظاته من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إلى إيبراشية مختلفة أسبوعياً.

4 أساقفة يحققون مع «أندراوس».. ومطران لوس أنجلوس يطلب رسامة أساقفة عموم جُدد فى أمريكا

وأصدر «تواضروس»، قراراً بابوياً بخصوص كنيسة مارمرقس بواشنطن التابعة لرئاسته شخصياً، يقضى بتشكيل لجنة من 4 أساقفة بالولايات المتحدة، للتحقيق الشامل فى ما نُسب إلى القمص بيشوى أندراوس، راعى الكنيسة المُبعد عنها، من تجاوزات وانحراف عن تعاليم الكنيسة.

وجاء القرار بعد رفض البابا قبول استقالة الكاهن التى قدّمها فى يناير الماضى، وكشفت عنها «الوطن»، بعد ما نُسب إلى الكاهن المستقيل من اتهامات بوجود انحراف فى تعاليمه، وانضمامه إلى فكر الشماس السابق الدكتور عاطف عزيز، المعزول من الكنيسة عام 2002 بقرار من المجمع المقدس برئاسة البابا الراحل شنودة الثالث، خصوصاً بعد اتباع عدد من الأقباط فى واشنطن هذا الفكر فى مجموعات، والدعوة إلى كنيسة جديدة بشكل سرى وإقامة مؤتمرات لها فى الخارج، بعد فشل المخطط فى الداخل. وكان قرار المجمع المقدس الخاص بعزل «عزيز»، يقضى بتجريده من رتبته الدينية مع راهب آخر يُدعى «صفنيا»، بسبب تشكيلهما جماعة دينية منحرفة لها معتقدات تتنافى مع الأديان، أطلقت على نفسها اسم «العهد الجديد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل