المحتوى الرئيسى

طالبة أمريكية تمنح المسلمين عطلة العيدين في ولاية نيو جيرسي

03/23 11:36

تمكنت طالبة مسلمة من شن حملة تواقيع في رحلة طويلة المدى، لإقناع بلدية مدينة كلفتون في مقاطعة باسيك بولاية نيو جيرسي باعتبار يومي عيد الفطر والأضحى عطلتين رسميتين لأبناء المسلمين في مدارس المدينة.

وبدأت «كايتي عساف» الطالبة الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، في ديسمبر الماضي، حملة تواقيع في مدرستها العامة، وحينما لاقت نجاحا انتقلت إلى جمع التواقيع من مدارس أخرى في المدينة، حتى جمعت نحو 600 توقيع تدعمها في المطالبة بعطلة لأعياد المسلمين.

وأكدت أنها استغربت لأنه ليس للمسلمين عطلة رسمية كما للمسيحيين واليهود، وشجعتها زميلة لها في المدرسة على القيام بحملة لدعم القضية، ثم جهزت كايتي وثائق عن أعداد المسلمين التي تتجاوز خمسة آلاف في مدينة كلفتون، وذهبت بالتواقيع والوثائق إلى مجلس التعليم في بلدية المدينة وعرضتها عليه.

ونسخت كايتي في أوراقها الحقوق الرئيسية المذكورة بالتعديل الأول في الدستور الأمريكي، ومنها الحق في التعبير والاعتراض والمساواة وغيرها، وعرضتها على المجلس في الاجتماع الثاني، إلى جانب معلومات عن العيدين وأهميتهما للمسلمين.

وأشارت خلال تصريحاتها إلى إن واحدة من أعضاء المجلس قالت لها إنه يمكن إعطاء الطلاب المسلمين عذرا للغياب في هذين اليومين فرفضت كايتي، مطالبة بأن يكون العيدان عطلة رسمية مثلهما مثل أعياد المسيحيين واليهود، وتابعت: «قلت لها ضعي نفسك مكاني وتخيلي أن تذهبي للعمل في الكريسماس مثلا، فسكت الجميع ولم يردوا».

وبعد الكثير من المداولات في مجلس البلدية، أقر في اجتماعه الخامس الذي تم منذ أسبوعين تقريبًا، موافقته على قرار العطلة الرسمية لهذه السنة، خاصة يوم عيد الأضحى؛ لأنه سيأتي في منتصف الأسبوع.

وتعهدت كايتي عساف بالدفاع عن قضايا المسلمين في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن أصبحت عضوة في مركز مقاطعة باسيك الإسلامي، ورشحت كي تكون عضوة بلجنة التعليم في مجلس المدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل