المحتوى الرئيسى

شاشات 4K OLED «إل جي» 80% نحافة أقل و«صنعت في مصر»

03/22 23:30

كشفت شركة إل جي مصر اليوم عن تلفازها الجديد وقياس 65 إنش من طراز 4K OLED وذلك خلال مؤتمر صحفي، اشتمل على عرض تفصيلي حول مسيرة شركة إل جي وتبوؤها صدارة سوق أجهزة التلفاز العالمية من طراز OLED وخطط الشركة للبناء على هذا الإنجاز لتقدم لزبائنها أفضل المنتجات من ناحية الابتكار والتقنية والتصميم.

وأوضح دون كواك المدير، التنفيذي للشركة أن طراز OLED 4K الجديد ليس فقط موجودًا في مصر، بل يتم تصنيعه في مصر، ويتم تصدير تلك الشاشات الجديدة إلى دول العالم، التي تشكل مصدرًا للفخر للشركة وللمصريين، مشيرًا إلى أن أجهزة التلفاز من طراز OLED تتميز بأنها أقل سمكًا بنسبة 80 بالمائة وأخف وزنًا بمقدار 30 بالمائة مقارنة بأجهزة LED التلقليدية من نفس الحجم وذلك بفضل عملية التطوير المستمرة من قبل فريق البحث والتطوير لدى إل جي.

ويوفر تلفاز إل جي طراز OLED  أفضل صورة على الإطلاق من ناحية الجودة والوضوح والألوان، حيث تتميز هذه التكنولوجيا الثورية بتوفير نسب تباين لا نهائية للصورة، إضافة إلى عرض أوسع للزوايا بفضل تقنية الإضاءة الذاتية. ولا يقتصر تميز شركة إل جي على كونها الشركة الرائدة عالميًا في مجال تقنية OLED المتقدمة، بل نجحت الشركة أيضًا في خلق تصميم مذهل لأجهزة التلفاز ليكتمل المنزل به.

وأكد دون كواك أن مصر تعد سوقًا متنوعة ومتنامية، وترى إل جي أن تقنية OLED ستلقى رواجًا كبيرًا هنا في مصر، مضيفا أن الشركة عازمة على خلق سوق جديدة في مصر نعمل من خلالها على التقدم نحو الخطوة التالية في تطوير تقنيات أجهزة التلفاز، والتي تاتي في إطار الالتزام الدائم لتمكين العملاء من الاستمتاع بأفضل تجربة مشاهدة ممكنة، نفخر بمواصلة الريادة في الجيل القادم من خيارات الترفيه المنزلي وذلك من خلال أجهزة التلفاز من طراز OLED ".

لماذا يساهم اللون الأسود في خلق ألوان مثالية؟

يعرف جميعنا أن النجوم تسطع بشكل أكبر في الليالي المظلمة، حيث تبدو أكثر بريقًا ولمعانًا في الخلفية السوداء. توفر أجهزة تلفاز إل جي من طراز OLED نفس الأثر من خلال تقنية اللون الأسود المثالي، حيث يتوفر في الشاشة نسبة تباين لا نهائية. تقدم شاشة تلفاز OLED اللون الأسود العميق وأغنى الألوان لتمنح المشاهد تجربة على قدر أكبر من العمق والواقعية والتمتع بأجواء سينمائية لا مثيل لها. تعمل أجهزة OLED  من إل جي على إظهار أصغر الأشياء حتى لو كان بحجم شعرة على خلفية سوداء.

توفر أجهزة تلفاز OLED قياس 65 و55 إنش نسبة تباين لا نهائية بتقنية 4K الترا إتش دي (بدقة تصل إلى 3840 x 2160) وتقنيات Tru-4K Engine PRO, webOS 2.0, 4K 3D+ ULTRA HD and a HEVC Decoder. ولتكتمل تجربة المشاهدة من خلال تلفاز OLED، يمنح نظام الترا الموجود في التلفاز صوت رائع وذو جودة عالية ليتمتع المشاهد بصوت يحاكي الصورة بشكل مثالي، ونظام صوت الترا هو ثمرة شراكة بين شركة إل جي وشركة هامرون/ كاردون.

تساهم عملية إضافة لون فرعي (أبيض) إلى الألوان الثلاثة الأساسية في تعزيز استهلاك الطاقة وتحسين مزج الألوان من خلال 33 مليون لون فرعي وفي خلق نسب تباين لا نهائية وألوان مثالية لا يمكن تمييزها عن الألوان الموجودة في الطبيعة. تعمل تقنية الإضاءة الذاتية على توفير لون أسود مثالي بسرعة استجابة عالية أسرع بألف مرة من شاشات LCD التقليدية وهو الأمر الذي يساهم في التخلص من ضبابية الحركة.

الفارق بين LED و تقنية OLED 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل