المحتوى الرئيسى

3.7 مليون جنيه ضرائب حفلات «ياني وسكوبي دو وزامفير» بالقاهرة

03/22 16:21

كشف تقرير تلقاه هاني قدري، وزير المالية، عن ارتفاع حصيلة مصلحة الضرائب العقارية في الأشهر الثماني الأولى من العام المالي الحالي بنسبة 74%.

وقفزت الحصيلة إلى 815.97 مليون جنيه بنهاية فبراير الماضي، مقابل 468.5 مليون جنيه للفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأشارت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إلى أن هذا النمو، يرجع إلى نمو حصيلة الضرائب على العقارات بنسبة 120%، حيث ارتفعت حصيلة الضرائب العقارية على الوحدات العقارية من 264.79 مليون جنيه في الفترة من يوليو - فبراير من العام المالي الماضي إلى نحو 582 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الحالي.

وأوضحت "حسين"، ارتفاع ضريبة الملاهي بنسبة 18% لتحقق 89.14 مليون جنيه، إضافة إلى ارتفاع حصيلة ضريبة الأطيان الزراعية بنسبة 13%، لتحقق 144.83 مليون جنيه.

وأرجعت رئيس المصلحة، النمو الكبير في حصيلة ضريبة العقارات المبنية إلى التيسيرات التي وجه بتقديمها وزير المالية؛ لتيسير تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد، فضلاً عن حسم ملفات الطعون على تقديرات الضريبة، حيث تم الفصل في 30 ألف طن من أصل 127 ألف.

وحول جهود تطوير العمل بالمصلحة، كشفت الدكتورة سامية حسين، عن الانتهاء من تطوير 37 مأمورية بمحافظات القاهرة، الجيزة، بني سويف، الإسكندرية، سوهاج وقنا.

وأوضحت "حسين"، أن وزير المالية اعتمد مؤخرًا حركة ترقيات لكوادر المصلحة، ضمت 158 موظفًا لشغل وظائف قيادية، وتعيين 94 مهندسًا وأخصائيًا بتكنولوجيا معلومات، وذلك في إطار خطة الربط الشبكي الإلكتروني لمأموريات المصلحة على مستوي الجمهورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل