المحتوى الرئيسى

بالصور| بلجيكا بلد "الشوكولاتة" و"مغامرات تان تان" سابقا.. والإرهاب اليوم

03/22 16:10

"الشكولاتة، البطاطس، ومغامرات تان تان".. فعندما تسمع عن الثلاثة يأتي في ذهنك على الفور مملكة بلجيكا إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تميزت واشتهرت بهم، لتجد شوارعها مليئة بالأكشاك والعربات المقطورة للبطاطس، وصور لشخصيات مغامرات "تان تان" سواء على الملابس أوغيرها، كما تتميز بصناعة الشكولاتة ذات الشهرة العالمية.

أنشأت بلجيكا "متحف ستوري" للشكولاتة يمكن من خلاله معرفة تاريخ وتفاصيل وموصفات وكل ما يخص الشكولاته، ويرجع تاريخ الشكولاتة في القرن التاسع عشر منذ بدء شحن الكاكو من الكونجو، حتى أصبحت لها شهرة عالمية عقب اختراع حلوى "برالين" عام 1912 وهي اختراع رجل ولد في سويسرا وهاجر إلى بلجيكا  ويدعى "جان نيوهاوس"، ودائما ما يعرف عنه أنه أشهر صناع الشكولاتة البلجيكية.

كما أن هناك العديد من المتاجر التي يذهب إليها السياح عند زيارتهم لبلجيكا، من ضمنها ميدان سابلو به جمع كبير من المحلات الخاصة للشكولاتة، وأيضا مركز في بروكسيل يدعى godiva chocolatier، وهو يعتبر من أقدم مراكز بيع الشكولاتة.

أما البطاطس المقلية، والتي تعتبر هي الأكلة الرئيسية في بلجيكا، ومنذ أعوام سعى البلجيكيون في إعلان البطاطس من التراث الحضاري العالمي من خلال المطالبة بتسجيله لدي منظمة اليونيسكو، ولأنهم يعتبرون أنفسهم هم الدولة التي اخترعت البطاطس المقلية كما أنه الطبق الوطني، فأنشأت لها متحف "فرايت ميوزيم"، ليعرض فيه أنواع من أصناف البطاطس التي اكتشفت أول مرة في البيرو قبل عشرة آلاف عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل