المحتوى الرئيسى

بالفيديو| الطيب يستقبل وفدا إندونيسيا.. ويؤكد: "الأزهر" حصن المسلمين

03/22 13:18

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفدًا إندونيسيًّا برئاسة الدكتور حيدر ناصر رئيس الجمعية المحمدية بإندونيسيا، وذلك خلال زيارته إلى القاهرة.

وقال رئيس الجمعية المحمدية: إن "زيارة الإمام الأكبر إلى إندونيسيا تركت أثرًا عظيمًا في نفوس الشعب الإندونيسي، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو حصن المسلمين الأول الذي تلتف حوله الأمة الإسلامية بما له من تاريخ عريقٍ ضارب بجذوره في أعماق التاريخ".

واستعرض الدكتور حيدر، جهود الجمعية في التركيز على الأعمال الدعوية والخيرية والاجتماعية والصحية، ودورها الكبير في مجال التعليم وإنشاء المدارس والجامعات والمستشفيات ودور الأيتام والمسنين، وكان من أهم أعمالها إنشاؤها لعدد 172 جامعة، كما استعرض مسيرة الجمعية في جمع شمل الأمة وموقفها الحذر من تفريق وحدة المسلمين؛ مشيرًا إلى أن الجمعية تأخذ بمبدأ التجديد والسعي في خلق الإبداعات في سبيل تقدم الأمة في جميع المجالات.

من جانبه، رحب الإمام الأكبر بالوفد الإندونيسي في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن دولة إندونيسيا تمثل ثقلًا كبيرًا في العالم الإسلامي حيث لمسنا خلال الزيارة مدى ما وصلت إليه إندونيسيا من تقدم علمي وثقافي واقتصادي وحضاري وإنساني أشعرنا جميعًا بالفخر بما عليه أكبر دولة إسلامية في العالم، وهو بمثابة الرد العملي على من يقول: "إما التقدم وإما الإسلام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل